المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:12 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

توقف المسيرات والصواريخ الحوثية الموجهة في البحر الأحمر ومصدر عسكري يكشف السبب

مسيرة فوق البحر - تعبيرية
مسيرة فوق البحر - تعبيرية

قال مصدر عسكري، مساء اليوم، إن هجمات الحوثيين عبر الطائرات المسيرة والصواريخ الموجهة، التي تستهدف السفن التجارية بالبحر الأحمر، توقفت.

وقال العقيد في القوات البحرية اليمنية "محمد اليفرسي" إن المسيرات الحوثية والصواريخ الموجهة، توقفت بعد تعطيل خدمة جي بي إس في البحر الأحمر واليمن.

وأضاف وهو محرر أخبار عسكرية، أن الحوثيين قلد يلجأوا لاستخدام الصواريخ الباليستية ولكنها غير دقيقة.

وكان آخر استهداف حوثي للسفن، هو فجر الجمعة الماضية، حيث أعلنت الجماعة عن استهداف سفينة "كيم رينجر" الأمريكية بخليج عدن، بصواريخ بحرية مناسبة.

والـ"جي بي إس" أو نظام التموضع العالمي ، هو نظام أمريكي للملاحة اللاسلكية يتخذ من الفضاء قاعدة له، وهو نظام يوفر لجميع مستخدميه المدنيين في جميع أنحاء العالم على نحو مستمر ودون انقطاع خدمات مجانية لتحديد الموقع وتحديد الوقت والملاحة.

وباستطاعة أي شخص لديه جهاز استقبال لنظام التموضع العالمي أن يحصل على معلومات تحدد له الموقع والتوقيت، حيث يوفر هذا النظام لعدد غير محدد من الأشخاص معلومات دقيقة عن الموقع والوقت، ويوفر النظام هذه المعلومات ليلاً ونهاراً في أي مكان من العالم وبغض النظر عن الظروف الجوية.