المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:28 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

ثاني جلسة لمحاكمة 30 شخص بتهمة ذبح شقيق عبدالملك الحوثي ورمي جثته من شقة سكنية فاخرة بصنعاء إلى الشارع

إبراهيم بدرالدين الحوثي
إبراهيم بدرالدين الحوثي

عقدت الشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء، الخاضعة للحوثيين، اليوم الأحد، الجلسة الثانية برئاسة رئيس الشعبة القاضي عبدالله علي النجار، للنظر في قضية ما تصفه المليشيات "خلية إجرامية مكونة من 30 متهماً اشتركوا في جريمة اغتيال إبراهيم بدرالدين الحوثي".

واستمعت الشعبة إلى عرائض الاستئناف المقدمة من محامي المستأنفين، وأقرت رفع الجلسة لاستكمال استعراض العرائض وإعلان اولياء الدم إلى الجلسة القادمة.

وكانت المليشيات بدأت منتصف الشهر الجاري، الجلسة الأولى لمحاكمة 30 مواطنًا، بتهمة اغتيال شقيق زعيم المليشيات الحوثية، والذي تعرض للذبح في إحدى الشقق السكنية بمنطقة حدة في العاصمة صنعاء في ملابسات غامضة.

وفي الجلسة المنعقدة برئاسة القاضي الحوثي عبدالله النجار، تم الاستماع إلى إفادة المحبوسين الحاضرين في الجلسة حول التهمة واستئنافهم، كما تم تلاوة للحكم الإبتدائي الصادر بحقهم.

وطلبت المحكمة من المحبوسين وعددهم 13 متهماً الرد على عرائض استئناف النيابة، وتكليف النيابة بإحضار بقية المتهمين إلى الجلسة القادمة وتقديم عرائض استئنافهم.

وقضت المحكمة الإبتدائية الجزائية المتخصصة في الـ 25 محرم 1445 هـ، بإدانة المتهمين في محاولة حوثية للتغطية على تفاصيل مقتل إبراهيم الحوثي ، ومعاقبة 16 منهم بالإعدام، والحبس من ثلاث إلى 10سنوات، لثلاثة، وإحالة البقية للنيابة لاستكمال التحقيقات.

وتعرض إبراهيم الحوثي منتصف عام 2019م لعملية قتل غامضة داخل منزل في منطقة حدة بصنعاء بعد طلبه من مرافقيه البقاء خارج المنزل دون الدخول معه لكنه تعرض للقتل ورمي جثته في أحد الشوارع القريبة من المنزل وفرار القتله .

وتخلصت المليشيا الحوثية من جميع مرافقين إبراهيم الحوثي في جبهات القتال في فترة لاحقه واعلنت المليشيا الحوثية عن قيام مجهولين بقتل ابراهيم الحوثي أثناء دخوله منزل أحد المواطنين لحل خلافات أسرية .

واعلنت المليشيا الحوثية الثأر من قاتلي ابراهيم الحوثي في عمليات استخباراتية نفذتها في مأرب لكن السلطات الأمنية في مأرب نفت صحة الأخبار الحوثية في حينها .