الأحد 14 أبريل 2024 08:50 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

تحركات حوثية خطيرة استباقا لأي إنزال جوي أمريكي عبر البحر في ميناء الحديدة

إنزال جوي أمريكي - تعبيرية
إنزال جوي أمريكي - تعبيرية

كشفت مصادر مطلعة عن تحركات تجريها جماعة الحوثي الموالية لإيران، في البحر الأحمر، استباقا لأي عملية إنزال جوي تقوم بها القوات الأمريكية عبر البحر في ميناء ومحافظة الحديدة غربي اليمن.

ونقل الصحفي فارس الحميري، عن مصادر وصفها بالخاصة، أن الحوثيين، بدأوا بنشر ألغاما إعتراضية بحرية بكثافة في البحر الأحمر.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين، نشروا هذا النوع من الألغام مؤخرا لأغراض دفاعية أمام جزيرة كمران والصليف وميناء الحديدة ومواقع اخرى بهدف منع أي عملية إنزال بحري أو لاعتراض أي هجوم عسكري من البحر.

وأشارت إلى أن الحوثيين، صنعوا هذا النوع من الألغام البحرية باشكال مختلفة منها على شكل سخانات المياه وحشوها بمواد شديدة الانفجار وبأحجام تصل الى 40 كجم".

وكانت مصادر صحفية مقربة من حزب الله اللبناني، توقعت بقيام البحرية الأميركية بإنزال عسكري لإخراج السفينة الإسرائيلية "غالاكسي ليدر"، من سواحل الحديدة.