الإثنين 26 فبراير 2024 01:40 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها

قيادي حوثي يرفض الامتثال للقضاء بعد تسببه بمقتل طفل تهامي بصعقة كهربائية في الحديدة



رفض قيادي حوثي الامتثال للسلطات القضائية في محافظة الحديدة غربي اليمن بعد تسببه بمقتل أحد أطفال المحافظة بماس كهربائي .
وقالت مصادر محلية رصدها المشهد اليمني اليوم الأحد ان مدير عام كهرباء الحديدة رفض الامتثال أمام نيابة شمال الحديدة لمواجهة التهم المنسوبة إليه في جريمة مقتل الطفل إسلام منصور معاذ أثر ماس كهربائي أثناء مروره بجوار الصندوق الكهربائي المركب على جدار منزلهم .
وأضافت المصادر ان العمال التابعين للكهرباء تركوا الصندوق مفتوحا واسلاكه ملامسة للحديد بعد إجراء عملية ربط للمولدات الإستثمارية الخاصة بقيادات حوثية مما تسبب بوفاة الطفل إسلام منصور معاذ .
وأكدت المصادر ان النيابة أبلغت القيادي الحوثي أكثر من مره بالحضور لسماع اقواله ولكنه لم يمتثل وكان الأمر لا يعنيهم وسط مطالبات الأهالي بسرعة تحول الجريمة إلى قضية رأي عام وإصدار حكم عادلا في مواجهة ادارة الكهرباء ممثلا بمديرها العام .
الجدير ذكره ان جريمة الإهمال وقعت في مدينة الحديدة بجوار مدرسة الفاروق نتيجة للربط العشوائي للمستثمرين الحوثيين والذين نهبوا مولدات الكهرباء من دار الرئاسة بالعاصمة صنعاء ومن معسكرات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وتم تحويلها استثمارات للمشاط وجماعته المتنفذة .