المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:31 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

مليشيا الحوثي تفاجئ الولايات المتحدة وتكشف عن تصعيد وشيك وغير مسبوق!

سفينة أمريكية بالبحر الأحمر - إرشيف
سفينة أمريكية بالبحر الأحمر - إرشيف

توعدت مليشيا الحوثي باستخدام أسلحة نوعية لمهاجمة السفن الأمريكية المارة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن في حال استمرت الضربات العسكرية الأمريكية والبريطانية على مواقعها في اليمن .

ونقل مراسل الجزيرة في الحديدة عن قيادي حوثي بارز تأكيده بأن المليشيات أصبحت تمتلك أسلحة بحرية نوعية سوف تستخدم لأول مرة في مهاجمة السفن الأمريكية مهددا أنه في حال لم توقف الولايات المتحدة هجماتها العسكرية ضد الحوثيين فان الميلشيا لن تتردد في استخدام هذه الأسلحة .

وبحسب تقييمات عسكرية فإن الحوثيين لايزالون يحتفظون بمعظم قدراتهم الهجومية في حين فقدوا 30 بالمائة فقط من هذه القدرات وفق تقديرات غربية، جراء الضربات العسكرية الامريكية والبريطانية الأخيرة، التي استهدفت قواعد ومنصات اطلاق الصواريخ والمسيرات وبعض مستودعات الأسلحة، حسب البيانات الأمريكية.