الجمعة 23 فبراير 2024 04:47 مـ 13 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
في اليوم الـ140 من حرب الإبادة.. 69 ألف طن من المتفجرات على غزة و29514 شهيدا و 69616 جريحا تفكك منظومة فهم الوعي الجمعي في اليمن وقفة مع المفكر العربي الدكتور محمد عثمان الخشت حروب يحيى حميد الدين ضد اليمنيين بالفيديو.. وصفة طبيعية منزلية لعلاج البواسير خلال يومين دون تدخل جراحي (طريقة التحضير) رد مفاجئ من بوتين على تصريحات ‘‘بايدن’’ التي وصفه فيها بأنه ‘‘ابن عاهرة’’ (فيديو) أنباء عن قصف حوثي على نقطة الشرعية في الطريق الرابط بين مارب وصنعاء بعد ساعات من فتحه ومقتل وإصابة عدد من الجنود العثور على جثة ‘‘دكتور’’ مرمية وسط اليمن بعد تصفيته بالرصاص اجتماع جديد للجنة العقوبات بشأن اليمن الديوان الملكي السعودي يعلن حالة وفاة جديدة في الأسرة الحاكمة .. الثانية خلال ساعات أمريكا تفجر مفاجأة بشأن أسلحة الحوثيين وتكشف عن سلاح جديد دخل على خط المواجهات في البحر الأحمر معلم يمني ينهار فجأة أمام المواطنين بسبب عجزه عن شراء احتياجات أسرته

” حرب بحرية”...باحث سياسي يكشف عن مشروع تقوده إيران في اليمن

سفينة حربية
سفينة حربية

كشف الباحث السياسي اليمني عبد الستار الشميري عن مشروع حقيقي لفتح حرب بحرية في اليمن تقوده إيران عبر أذرعها الميليشيات الحوثية.

وقال الشميري إن إيران تستغل الوضع الإنساني والسياسي المتردي في اليمن لتنفيذ مخططاتها الهادفة إلى تهديد أمن المنطقة والعالم، وأنها تستخدم الحوثيين كأداة لاختبار مصداتها في مواجهة الولايات المتحدة وحلفائها.

وأضاف الشميري أن إيران تزود الحوثيين بالسلاح والتدريب والمال والدعم اللوجستي والإعلامي، وأنها تشجعهم على استهداف الملاحة البحرية والموانئ والمنشآت النفطية في البحر الأحمر وخليج عدن، ما يشكل خطرا كبيرا على السلام والاستقرار الدوليين.

وحذر الشميري من أن إيران تسعى إلى تحويل اليمن إلى ساحة للصراع والتوتر بينها وبين القوى العالمية، وأنها تحاول إفشال أي جهود لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

ودعا الشميري إلى تضافر الجهود الدولية لمواجهة التهديد الإيراني ودعم الشرعية اليمنية والحل السياسي الشامل والمستدام في اليمن، بما يحقق تطلعات الشعب اليمني في الحرية والكرامة والعيش الكريم.