المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 06:10 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

هجوم حوثي واسع واندلاع معارك ضارية مع قوات الجيش اليمني وسقوط معسكر استراتيجي ”تفاصيل”

اشتباكات باليمن - تعبيرية
اشتباكات باليمن - تعبيرية

اندلعت معارك ضارية لأكثر من أربع ساعات متواصلة، بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي التابعة لإيران، إثر هجوم واسع شنته المليشيات على مواقع للجيش اليمني، ليل الخميس / الجمعة.

وافادت مصادر عسكرية للمشهد اليمني، فجر اليوم الجمعة، بأن مليشيات الحوثي شنت هجوما واسعا على مواقع الجيش الوطني في منطقة اليتمة، بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن.

وبحسب المصادر، فقد استمرت المعارك لأكثر من 4 ساعات متواصلة، بعدما شنت المليشيات الحوثية، هجوما مباغتا على مواقع الجيش التابعة للواء التاسع حرس حدود بجبهة الجُميشات في محافظة الجوف.

وذكرت أن قوات المحور الشمالي، تمكنت من صد الهجوم الحوثي، والتحول للهجوم المضاد، واستعادة السيطرة على معسكر "طيبة الاسم" الاستراتيجي والذي كان قد سقط تحت سيطرة الحوثيين، وتكبيد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي السياق الميداني، تصدت قوات الجيش الوطني، لهجوم شنته مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على مواقع عسكرية في وادي حنش بالجبهة الغربية لمدينة تعز.

كما تصدت قوات العمالقة لهجوم شنته مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية في جبهة القويم بمديرية بيحان غرب شبوة. الخميس.