المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:22 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

العميد طارق صالح يتحدث عن ”نجاح الثورة في إيران” وظهور حركة خبيثة وتصرفات حمقاء وخراب 4 دول عربية

العميد طارق صالح
العميد طارق صالح

تحدث عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، قائد المقاومة الوطنية، العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عن نجاح الثورة في إيران، وتداعيات ذلك، على إيران نفسها والدول العربية.

وقال العميد طارق، في منشور مساء اليوم، رصده المشهد اليمني، إن "الخمينية اختطفت الدولة في إيران بعد نجاح الثورة، وقتلت وشردت كل شركائها، ثم نهبت خيرات البلاد ووظفتها في خراب الدول العربية، وتأسيس اذرع طائفية عنصرية تعبث بالعراق وسوريا ولبنان واليمن".

وأضاف: "واليوم تبدو هذه الحركة الخبيثة عاجزة عن السيطرة على نفسها، انكشفت اكذوبتها في انها تناصر فلسطين، وفشلت في حماية ذراعها في اليمن من المواجهة العسكرية مع العالم، وهاهي تطلق صواريخها على اربيل في العراق وعلى باكستان، في تصرفات حمقى معادية للعرب والمسلمين، وأصبحت "إيران أكثر الدول عداء في العالم"".

وعبر العميد طارق صالح، عن إدانته لتصرفات إيارن، ووقوفه مع حقوق الشعوب في مصالحها وحريتها وعيشها المشترك.

وكانت اليمن أدانت العدوان الإيراني السافر على مدينة أربيل العراقية، في حين دعت وزارة خارجية بغداد الجامعة العربية إلى جلسة طارئة لمناقشة ذلك...للمزيد..