المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

خمسة اهداف حوثية تسعى لتحقيقها الجماعة من خلال هجمات البحر الاحمر...تعرف عليها

قرصنة حوثية على سفينة يمنية
قرصنة حوثية على سفينة يمنية

في سلسلة من الهجمات الصاروخية والجوية، شنت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران عدة ضربات على أهداف إسرائيلية وسفن تجارية في البحر الأحمر.

وبحسب المليشيا فإنها ترد على "العدوان الصهيوني" على فلسطين وتدافع عن سيادة اليمن.

وتهدف هذه الهجمات إلى تحقيق خمسة أهداف رئيسية للحوثيين، وفقًا لمقال نشرته مجلة ناشيونال أنترست.

أولاً، تسعى المليشيات الحوثية إلى استغلال الشعور المنتشر بالكراهية تجاه إسرائيل في العالم العربي والإسلامي، وتعزيز صورتها كقوة مقاومة.

ثانياً، تحاول المليشيات الحوثية إثارة تعاطف الرأي العام الدولي مع معاناة الشعب اليمني، الذي يعيش تحت حصار جوي وبري وبحري من قبل التحالف الذي تقوده السعودية.

ثالثاً، تحاول المليشيات الحوثية تشويه سمعة الدول العربية التي تسعى إلى التطبيع مع إسرائيل، وتحدي النظام الإقليمي القائم.

رابعاً، تحاول االمليشيات الحوثية إرضاء حليفها الإيراني، الذي يمدّها بالسلاح والتمويل والتدريب، وإظهار قدرتها على تنفيذ مصالحه الاستراتيجية.

خامساً، تحاول المليشيات الحوثية تقويض النفوذ والهيبة الأمريكية والإسرائيلية في المنطقة، وتحويل اليمن إلى ساحة للصراع الإقليمي والدولي.

وتعتبر هذه الهجمات تصعيدًا خطيرًا في الأزمة اليمنية، التي تعد أسوأ كارثة إنسانية في العالم، وفقًا للأمم المتحدة.

وتهدد أيضًا الأمن الإقليمي والدولي، حيث تعرض الملاحة البحرية والطاقة والتجارة للخطر.

وتدعو الدول الغربية والعربية إلى وقف الهجمات الحوثية، والضغط على إيران لوقف دعمها للمجموعة، والعودة إلى المفاوضات السلمية لإنهاء الحرب الدائرة منذ ست سنوات