المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:44 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية بطولية.. كمين قبلي مُحكم يودي بحياة قيادي حوثي كبير وإحراق سيارته (الاسم) انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن

شركة بريطانية توقف جميع شحناتها عبر البحر الأحمر ”إلى أجل غير مسمى”

شركة شل البريطانية
شركة شل البريطانية

أعلنت شركة شل البريطانية للشحن البحري إيقاف جميع شحناتها عبر البحر الأحمر إلى أجل غير مسمى، بسبب استمرار الهجمات الحوثية.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر تأكيدها أن شركة شل البريطانية أوقفت جميع شحناتها عبر البحر الأحمر إلى أجل غير مسمى.

وأشارت إلى أن قرار شل يأتي تحسبا لتعرض أطقم السفن للخطر وتجنبا لحدوث تسرب نفطي في المنطقة.

وفي السياق، ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية، عن مصدر أن السفينة اليونانية التي استهدفها الحوثيون كانت تبحر من فيتنام لإسرائيل وهي خالية من البضائع.

وكانت وكالة “أمبري” البريطانية للأمن البحري، أفادت الثلاثاء، بأن سفينة شحن ترفع علم مالطا أصيبت بصاروخ، أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر، على بعد نحو 76 ميلاً بحرياً إلى شمال غرب الصليف في اليمن.

وأوضحت “أمبري” أن السفينة تحمل بضائع مملوكة لليونان، وكانت في طريقها إلى قناة السويس في مصر.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في وقت مبكر من يوم الثلاثاء إنها تلقت بلاغا عن إبحار زورق صغير حول سفينة في البحر الأحمر على بعد حوالي 57 ميلا بحريا شمال غرب مدينة عصب الإريترية.

وأضافت الهيئة في مذكرة استشارية أن السفينة وطاقمها بخير وتبحر باتجاه وجهتها التالية بعدما أطلق أفراد الأمن على متنها "طلقات تحذيرية وغاد القارب الصغير".. مؤكدة أن السلطات تحقق في الحادث.