الأربعاء 21 فبراير 2024 08:44 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

الشركة المشغلة للسفينة التي قصفها الحوثيون جنوب البحر الأحمر تكشف مصيرها بعد الانفجار

سفينة M/V Gibraltar Eagle
سفينة M/V Gibraltar Eagle

علقت الشركة المشغلة للسفينة التي كانت ترفع علم جزر مارشال وأصيبت بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون، جنوب البحر الأحمر، عصر اليوم السبت .

وقالت الشركة إن طاقم السفينة لم يصب بأذى في الانفجار، مشيرة إلى أنها تعرضت لأضرار محدودة في حمولتها.

وقالت الشركة المشغلة إن السفينة مستقرة وتبحر خارج المنطقة.

وكانت القيادة المركزية الأميركية، قالت انه في 15 يناير، حوالي الساعة 4 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، أطلق صاروخا باليستيًا مضادًا للسفن من المناطق التي سيطر عليها الحوثيون في اليمن وأصابوا سفينة M/V Gibraltar Eagle، التي ترفع علم جزر مارشال، وتملكها الولايات المتحدة وتديرها.

وكانت البحرية البريطانية اعلنت مساء اليوم عن حادثة على بعد 95 ميلا بحريا جنوب شرق ‎سواحل عدن اليمنية.

وأكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إصابة سفينة بصاروخ من الأعلى قرب العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وفي السياق نقلت قناة الجزيرة عن مصدر عسكري يمني قوله إن قوات الحوثيين "استهدفت سفينة في البحر الأحمر كانت تتجه إلى إسرائيل".

وأضاف المصدر أن "الاستهداف جاء بعد رفض السفينة التحذيرات التي وجهت إليها".