الخميس 22 فبراير 2024 12:17 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته

أول تعليق أمريكي على إعلان الناطق العسكري للحوثيين قصف وإحراق سفينة نفط بريطانية في خليج عدن

سفينة مارلين لواندا
سفينة مارلين لواندا

علق مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية على إعلان الناطق العسكري للحوثيين، يحيى سريع، احتراق سفينة نفط بريطانية في خليج عدن، بعد إصابتها بصاروخ باليستي أطلقته جماعته اليوم الجمعة.

وأكد المسؤول الأمريكي أن ناقلة نفط تعرضت لهجوم بخليج عدن وأن سفينة لتحالف حارس الازدهار في طريقها لتقديم العون.

وأضاف المسؤول لقناة الجزيرة، أن ناقلة النفط تعرضت لأضرار جراء إصابتها بصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون باليمن.

وقال مسؤول أمريكي آخر إن السفينة التي ترفع علم جزر المارشال أبلغت عن تعرضها لأضرار جراء هجوم الحوثيين في خليج عدن.

وكان سريع قال في بيان مساء اليوم،اطلع عليه المشهد اليمني، إن قوات جماعته البحرية نفذت "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانيةٍ ( مارلين لواندا MARLIN LUANDA ) في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ مباشرةً ما أدَّى إلى احتراقِها ".

وأكد بيان سريع أن قوات جماعته مستمرة في عملياتها "في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ السفنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى وقفِ العدوانِ وإدخالِ الغذاءِ والدواءِ إلى الشعبِ الفلسطينيِّ المحاصرِ في قطاعِ غزة".