الإثنين 26 فبراير 2024 01:32 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها

مقتل قائد عسكري بارز في مأرب بعد استهداف حوثي

جنود دفاع شبوة
جنود دفاع شبوة

قالت مصادر عسكرية إن ركن عمليات الكتيبة الرابعة من اللواء السادس دفاع شبوة الرائد أحمد سيف النسي قتل مع جندي آخر في مواجهات مع مليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة مأرب شرق اليمن.

وأضافت المصادر أن الحوثيين استهدفوا بطائرة مسيرة مفخخة أحد المواقع العسكرية التابعة لقوات دفاع شبوة في مديرية حريب، ما أدى إلى مقتل النسي والجندي عبدالله الحميدي وإصابة آخرين.

ونعت قيادة اللواء السادس دفاع شبوة في بيان النسي والحميدي، مشيدة ببطولاتهما وتضحياتهما في الدفاع عن الوطن والشرعية.

وتحاول مليشيات الحوثي ورغم الهدنة السيطرة على محافظة مأرب المحافظة الغنية بالنفط والغاز.