المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:13 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع

شاهد...الحوثيون يتحدون السعودية من جديد بمناورات عسكرية قرب الحدود

صورة من المناورة
صورة من المناورة

في تحد جديد للمجتمع الدولي والمملكة العربية السعودية، أظهرت قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة للحوثيين لقطات حية لمناورة عسكرية نفذتها الجماعة المتمردة في اليمن في محافظة صعدة بالقرب من الحدود السعودية، حيث استخدمت الدبابات والمدفعية والطائرات بدون طيار وأسلحة أخرى لاستهداف أهداف تحمل العلم الإسرائيلي.

وقال قادة حوثيون في كلمات ألقوها خلال المناورة إنهم مستعدون للمشاركة في المعركة ضد الأعداء "الأمريكيين والصهاينة"، وأنهم لن يتراجعوا عن دعمهم للقضية الفلسطينية والمقاومة في المنطقة.

وقال مراقبون أن هدف المناورة الخفي هو استعداد المليشيات الحوثية لشن هجوما على المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه المناورة بعد يوم واحد من غارات جوية شنتها الولايات المتحدة على مناطق يسيطر عليها الحوثيين ، والذي أثار غضب الجماعة وحلفائها في إيران.

ويعتبر هذا العرض العسكري الثاني من نوعه الذي ينفذه الحوثيون في صعدة منذ بدء الحرب في اليمن عام 2015، والذي يهدف إلى إظهار قوتهم وتحديهم للتحالف العربي الذي تقوده السعودية والذي يدعم الحكومة الشرعية في اليمن.

واعتبر مراقبون المناورات الحوثية تصعيدا خطيرا واستفزازا للسلام والأمن الإقليمي والدولي، ودعوا الحوثيين إلى وقف العنف والعودة إلى طاولة المفاوضات لإنهاء الصراع في اليمن.