الأحد 25 فبراير 2024 11:44 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب!

تاخير طابور الصباح والحصة الأولى في مدارس مأرب وتعز لهذا السبب

أرشيفية
أرشيفية

اصدرت إدارتي مكتبي التربية والتعليم في محافظتي تعز (جنوبي غرب اليمن) ومأرب (شمالي شرق) كافة المدارس بتأجيل موعدي الطابور الصباحي، والحصة الأولى نظرًا لاشتداد موجات البرد.

وطبقًا لـ”تعميم” الصادر عن إدارة مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز، والذي اطلع "المشهد اليمني " عليه فقد وجهت كافة المدارس في مختلف مديريات المحافظة، بتأجيل “موعد الطابور الصباحي، والحصة الأولى إلى الثامنة والنصف في المديريات الأشد برودة، وإلى الثامنة في المديريات الأقل برودة، بداية من الأحد القادم”.

وقالت في التعميم إن الهدف من التأجيل، هو “حماية الطلاب والكادر، التربوي والتعليمي من مخاطر موجة البرد الشديدة وتداعياتها الصحية المحتملة عليهم”.

وفي محافظة مأرب، وجهت إدارة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مديري إدارات التربية والتعليم بالمديريات ومديري المدارس بتأجيل بداية الطابور الصباحي إلى الساعة الثامنة صباحًا بدلاً عن الساعة السابعة والنصف.

وقالت في مذكرة تعميم، إن ذلك يأتي نظرًا لانخفاض درجة الحرارة وحفاظًا على الطلاب والطالبات من برد الشتاء القارس.

ووجهت بـ”السماح للطلاب والطالبات بارتداء الملابس التي تقيهم برد الشتاء على الزي المدرسي”.

وتشهد المحافظات اليمنية، أجواء شديدة البرودة، يرافقها صقيع في عدد من المحافظات مع دخول فصل الشتاء البارد.