المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 02:15 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

تاخير طابور الصباح والحصة الأولى في مدارس مأرب وتعز لهذا السبب

أرشيفية
أرشيفية

اصدرت إدارتي مكتبي التربية والتعليم في محافظتي تعز (جنوبي غرب اليمن) ومأرب (شمالي شرق) كافة المدارس بتأجيل موعدي الطابور الصباحي، والحصة الأولى نظرًا لاشتداد موجات البرد.

وطبقًا لـ”تعميم” الصادر عن إدارة مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز، والذي اطلع "المشهد اليمني " عليه فقد وجهت كافة المدارس في مختلف مديريات المحافظة، بتأجيل “موعد الطابور الصباحي، والحصة الأولى إلى الثامنة والنصف في المديريات الأشد برودة، وإلى الثامنة في المديريات الأقل برودة، بداية من الأحد القادم”.

وقالت في التعميم إن الهدف من التأجيل، هو “حماية الطلاب والكادر، التربوي والتعليمي من مخاطر موجة البرد الشديدة وتداعياتها الصحية المحتملة عليهم”.

وفي محافظة مأرب، وجهت إدارة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة مديري إدارات التربية والتعليم بالمديريات ومديري المدارس بتأجيل بداية الطابور الصباحي إلى الساعة الثامنة صباحًا بدلاً عن الساعة السابعة والنصف.

وقالت في مذكرة تعميم، إن ذلك يأتي نظرًا لانخفاض درجة الحرارة وحفاظًا على الطلاب والطالبات من برد الشتاء القارس.

ووجهت بـ”السماح للطلاب والطالبات بارتداء الملابس التي تقيهم برد الشتاء على الزي المدرسي”.

وتشهد المحافظات اليمنية، أجواء شديدة البرودة، يرافقها صقيع في عدد من المحافظات مع دخول فصل الشتاء البارد.