المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:44 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها

ألمانيا ترفع الحظر على مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية

علمي السعودية والمانيا
علمي السعودية والمانيا

أعلنت ألمانيا رفع حظر مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية.

ويأتي القرار كخطوة استراتيجية لإقناع السعودية بإعادة النظر في شراء الأسلحة الألمانية الأوروبية بدلا من البحث عن بدائل من دول أخرى.

وأعربت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، في مؤتمر صحفي، عن استعداد الحكومة لتعزيز علاقات دفاعية أوثق مع المملكة العربية السعودية.

وقالت: "نحن على استعداد لبيع المزيد من طائرات يوروفايتر إلى المملكة العربية السعودية".

مؤكدة التزام ألمانيا بتعزيز التعاون في مجال تجارة الأسلحة.

يمثل قرار رفع الحظر على مبيعات الأسلحة محاولة من جانب ألمانيا لاستعادة مكانتها كمورد مفضل للأسلحة المتقدمة للمملكة العربية السعودية.

وفي السنوات الأخيرة، اتجهت المملكة إلى دول أخرى لشراء الأسلحة بسبب القيود التي فرضتها ألمانيا.

وتهدف خطوة ألمانيا إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع تعزيز القدرات الدفاعية لكلا البلدين.

ومع انتشار الأخبار، من المرجح أن يشهد سوق الأسلحة العالمية تحولاً، مع احتمال قيام المملكة العربية السعودية بإعادة النظر في استراتيجية المشتريات الدفاعية. إذا تم التوصل إلى صفقة شراء طائرات يوروفايتر إضافية، فقد يمثل ذلك علامة بارزة في العلاقة الثنائية بين ألمانيا والمملكة العربية السعودية.