المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:51 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ضبط وترحيل آلاف اليمنيين في السعودية وإعلان رسمي بشأنهم حوثيون يُحوّلون امتحانات الضالع إلى مسرح للبلطجة والفوضى! حجاج اليمن يطيرون بأجنحة ”اليمنية” بفضل اتفاقية ”الأوقاف” عاجل: القوات الأمريكية تعلن إصابة ناقلة نفط في البحر الأحمر بصاروخ حوثي شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى

مصرع عدد من مقاتلي المليشيات الحوثية (الأسماء)

أعلنت مليشيا الحوثي، تشييع عدد من مقاتليها، بعد يوم واحد من تشييع آخرين، ومنحهم رتب عسكرية رفيعة.

وقالت المليشيات، إنها شيعت جثامين كل من عبده حميد علي الرميع، ومنحته رتبة نقيب، كما منحتها القتيل بشار صادق ناصر الخضر، ومنحت توفيق قاسم أحمد محبه، رتبة ملازم ثانٍ.

ولم تفصح المليشيات عن مكان وزمان مقتل جنودها الثلاثة، وزعمت أنهم قتلوا "وهم يدافعون عن الوطن في معركة الحرية والاستقلال"، حد تعبير وسائل الإعلام الحوثية.

ويوم السبت الماضي، شيعت المليشات ثلاثة من مقاتليها، يحملون رتبًا عسكرية، وهم: محمد محسن أحمد الفقيه، الذي ينتحل رتبة مقدم، ويحيى علي محمد علبوهان، الذي ينتحل رتبة رائد، وعبده حسن صالح العواضي، الذي ينتحل رتبة ملازم ثاني، وقاتت إنهم قتلوا في معركة النفس الطويل، في إشارة إلى مواجهات مع القوات الحكومية المعترف بها، دون الحديث عن زمان ومكان مصرعهم.

ويتزامن ذلك مع تصعيد حوثي في جبهات تعز ومارب والضالع ولحج، والدفع بتعزيزات إلى محيط مارب والجوف.