المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:09 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

بعدما قلب العرادة الطاولة.. تعزيزات وقوات عسكرية ضخمة تتجه نحو محافظة مأرب

تعزيزات حوثية - إرشيف
تعزيزات حوثية - إرشيف

بعد ساعات من تمكن، اللواء سلطان بن علي العرادة، من إخماد نار الفتنة في محافظة مأرب، على خلفية توترات جرعة البنزين، كشفت مصادر محلية عن وصول قوات عسكرية وتعزيزات ضخمة إلى محافظة مأرب خلال الساعات الماضية.

وأكدت المصادر، بحسب الصحفي فارس الحميري، وصول قوات عسكرية كبيرة للحوثيين - خلال الساعات الماضية - معززة بآليات وقطع عسكرية متنوعة الى مدينة الحزم مركز المحافظة.

كما وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي باتجاه محافظة مأرب.

وخلال الأيام الماضية، حاولت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، استغلال التوتر الحاصل إزاء تجمع المئات من المسلحين القبليين، في مديرية الوادي على خلفية قرار الحكومة الشرعية بتحريك أسعار الوقود في المحافظة من 3500 - 8000 ريال، للصفيحة الواحدة سعة 20 لترا.

وتمكن عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، مساء أمس، من نزع فتيل الفتنة بعد لقائه مع عدد من أهالي مديرية مأرب الوادي من المعترضين على قرار الزيادة السعرية بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز.

واستعرض اللقاء، التحديات التي تواجه المحافظة في مختلف المجالات، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على وحدة الصف وتغليب المصلحة الوطنية، وتجنيب المحافظة كافة الأعمال التي تخدم ميليشيات الحوثي الارهابية.

وتم خلال اللقاء التأكيد على إنفاذ القرار الخاص بالزيادة السعرية بدون تأجيل، والاتفاق على رفع التجمع تحت هذه الذريعة، بحسب منصة مأرب 360 .

ووجه اللواء سلطان العرادة بتموين محطات مديرية مأرب الوادي بمخصصاتها من المحروقات، ويتحمل عضو مجلس القيادة محافظ المحافظة الفوارق المالية بين السعر القديم والجديد لمدة عشر أيام ، لسد الذرائع وحفاظاً على المصلحة العامة.