المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 08:08 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بعدما قلب العرادة الطاولة.. تعزيزات وقوات عسكرية ضخمة تتجه نحو محافظة مأرب

تعزيزات حوثية - إرشيف
تعزيزات حوثية - إرشيف

بعد ساعات من تمكن، اللواء سلطان بن علي العرادة، من إخماد نار الفتنة في محافظة مأرب، على خلفية توترات جرعة البنزين، كشفت مصادر محلية عن وصول قوات عسكرية وتعزيزات ضخمة إلى محافظة مأرب خلال الساعات الماضية.

وأكدت المصادر، بحسب الصحفي فارس الحميري، وصول قوات عسكرية كبيرة للحوثيين - خلال الساعات الماضية - معززة بآليات وقطع عسكرية متنوعة الى مدينة الحزم مركز المحافظة.

كما وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي باتجاه محافظة مأرب.

وخلال الأيام الماضية، حاولت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، استغلال التوتر الحاصل إزاء تجمع المئات من المسلحين القبليين، في مديرية الوادي على خلفية قرار الحكومة الشرعية بتحريك أسعار الوقود في المحافظة من 3500 - 8000 ريال، للصفيحة الواحدة سعة 20 لترا.

وتمكن عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، مساء أمس، من نزع فتيل الفتنة بعد لقائه مع عدد من أهالي مديرية مأرب الوادي من المعترضين على قرار الزيادة السعرية بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز.

واستعرض اللقاء، التحديات التي تواجه المحافظة في مختلف المجالات، مشدداً على ضرورة تضافر الجهود للحفاظ على وحدة الصف وتغليب المصلحة الوطنية، وتجنيب المحافظة كافة الأعمال التي تخدم ميليشيات الحوثي الارهابية.

وتم خلال اللقاء التأكيد على إنفاذ القرار الخاص بالزيادة السعرية بدون تأجيل، والاتفاق على رفع التجمع تحت هذه الذريعة، بحسب منصة مأرب 360 .

ووجه اللواء سلطان العرادة بتموين محطات مديرية مأرب الوادي بمخصصاتها من المحروقات، ويتحمل عضو مجلس القيادة محافظ المحافظة الفوارق المالية بين السعر القديم والجديد لمدة عشر أيام ، لسد الذرائع وحفاظاً على المصلحة العامة.