المشهد اليمني
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:23 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بيان من موسم الرياض يكشف سبب إلغاء مباراة السوبر التركي

أصدر موسم الرياض، بيانًا رسميًا، بشأن مباراة السوبر التركي التي أٌلغيت مساء الجمعة، بعدما منعت اللجنة المنظمة فريق غلطة سراي من رفع الشعارات السياسية.

وقال البيان: إشارة إلى مباراة السوبر التركي لكرة القدم بين فريقي فنربخشه وغلطة سراي، المقرر إقامتها على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض.

وأضاف: نود أن نؤكد في البداية على اعتزازنا بالعلاقة الوثيقة مع الجمهورية التركية الشقيقة في مختلف المجالات ومن بينها المجال الرياضي.

وتابع: وقد كنا نتطلع لإقامة المباراة في موعدها وفقاً للوائح والأنظمة الدولية لكرة القدم التي تقتضي تقديم الرياضة دون أي شعارات خارج نطاقها خاصة أنه تمت مناقشة ذلك مع الاتحاد التركي في إطار الاجتماعات التحضيرية للمباراة، حيث تم التأكيد على ضرورة التقيد بما تقتضيه التنظيمات الخاصة بهذه المباراة وفقاً للوائح والأنظمة الدولية.

وذكر البيان: وتم الاتفاق على عزف النشيد الوطني للجمهورية التركية وإبراز العلم التركي في داخل الملعب وفي المدرجات تقديرا للمكانة التي نحملها للجمهورية التركية، وعلى الرغم من ذلك التوافق إلا أنه كان مؤسفاً عدم التزام الفريقين بما تم الاتفاق عليه، وهو ما أدى إلى عدم إقامة المباراة.