الخميس 22 فبراير 2024 03:13 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مأساة وفاجعة كبرى.. مستشفى يتحول إلى ساحة قتال وأب ينهار بعد مقتل ابنه الوحيد في هجوم متحوثيين جماعة الحوثي: لن تتوقف هجماتنا في البحر الأحمر حتى ولو توقف العدوان على غزة! كم عدد الطائرات الأمريكية التي أسقطها الحوثيون حتى الآن وكيف سيكون الرد الأمريكي إذا استمرت هجماتهم؟ معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها

تعرفي على نصائح لرعاية الأطفال حديثي الولادة

الرضع
الرضع

قد يجلب لكِ المولود الجديد عاصفة من النشاط والحماس لحياتك والكثير من التوتر والتعب. سواء كنتِ حاضنة للمرة الأولى أو مجربة قبل ذلك، فكري في نصائح عملية للسيطرة على التوتر، نقدم لكم في السطور القادمة بعض النصائح لأمهات الجدد، وذلك وفقًا لهندستان تايمز.

نصائح لرعاية الأطفال حديثي الولادة

الرضاعة الطبيعية هي أول ضرورة يستحقها كل مولود جديد ويجب أن تطمح كل أم إلى توفيرها، حيث يتمتع الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية حصرية بمزايا تدوم مدى الحياة.

المشاكل الأولية في التغذية وصعوبات الإمساك شائعة لدى الأمهات لأول مرة، ولكن يمكن حل هذه المشاكل بالصبر والمساعدة المناسبة، وفي كثير من الأحيان.

مشاكل الرضاعة، تبدأ الأمهات بإطعام الطفل الحليب عن طريق الرضاعة الطبيعية، لكن سرعان ما يتحولن إلى الرضاعة بالزجاجة، وهذا أمر محظور تمامًا، حيث أن الطفل سرعان ما يعتاد على الرضاعة بالزجاجة ويميل إلى رفض الثدي.

تجنبي الرضاعة بالزجاجة ويرجى طلب المساعدة من استشاري الرضاعة في أقرب وقت ممكن.

العناية بالحبل السري والحفاظ عليه نظيفًا وجافًا: هذا أمر ضروري يجب أن يتعلمه كل والد، تنظيف السلك بالكحول أو ما يعادله هو الطريقة الأفضل.

الأمر الأساسي التالي هو إجراء اختبارات الفحص الأساسية للتأكد من أن طفلك خالي من المشاكل التي قد تعيقه في المستقبل، هذه الاختبارات متاحة بسهولة وهي معيار الرعاية، ويفضل أن يتم ذلك خلال الأسبوع الأول من الحياة.حماية الطفل من الأمراض التي يمكن الوقاية منها، يجب أن يتلقى كل مولود جديد ثلاثة لقاحات - BCG، والتهاب الكبد الوبائي B، وOPV خلال الـ 24 ساعة الأولى من الولادة، ولكن إذا تأخرت، قم بالتحصين على أي حال.