الأحد 14 أبريل 2024 08:16 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

تعرفي على نصائح لرعاية الأطفال حديثي الولادة

الرضع
الرضع

قد يجلب لكِ المولود الجديد عاصفة من النشاط والحماس لحياتك والكثير من التوتر والتعب. سواء كنتِ حاضنة للمرة الأولى أو مجربة قبل ذلك، فكري في نصائح عملية للسيطرة على التوتر، نقدم لكم في السطور القادمة بعض النصائح لأمهات الجدد، وذلك وفقًا لهندستان تايمز.

نصائح لرعاية الأطفال حديثي الولادة

الرضاعة الطبيعية هي أول ضرورة يستحقها كل مولود جديد ويجب أن تطمح كل أم إلى توفيرها، حيث يتمتع الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية حصرية بمزايا تدوم مدى الحياة.

المشاكل الأولية في التغذية وصعوبات الإمساك شائعة لدى الأمهات لأول مرة، ولكن يمكن حل هذه المشاكل بالصبر والمساعدة المناسبة، وفي كثير من الأحيان.

مشاكل الرضاعة، تبدأ الأمهات بإطعام الطفل الحليب عن طريق الرضاعة الطبيعية، لكن سرعان ما يتحولن إلى الرضاعة بالزجاجة، وهذا أمر محظور تمامًا، حيث أن الطفل سرعان ما يعتاد على الرضاعة بالزجاجة ويميل إلى رفض الثدي.

تجنبي الرضاعة بالزجاجة ويرجى طلب المساعدة من استشاري الرضاعة في أقرب وقت ممكن.

العناية بالحبل السري والحفاظ عليه نظيفًا وجافًا: هذا أمر ضروري يجب أن يتعلمه كل والد، تنظيف السلك بالكحول أو ما يعادله هو الطريقة الأفضل.

الأمر الأساسي التالي هو إجراء اختبارات الفحص الأساسية للتأكد من أن طفلك خالي من المشاكل التي قد تعيقه في المستقبل، هذه الاختبارات متاحة بسهولة وهي معيار الرعاية، ويفضل أن يتم ذلك خلال الأسبوع الأول من الحياة.حماية الطفل من الأمراض التي يمكن الوقاية منها، يجب أن يتلقى كل مولود جديد ثلاثة لقاحات - BCG، والتهاب الكبد الوبائي B، وOPV خلال الـ 24 ساعة الأولى من الولادة، ولكن إذا تأخرت، قم بالتحصين على أي حال.