الأحد 25 فبراير 2024 10:15 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب” أول تصريح للمتحدث الرسمي للحوثيين بشأن الضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة

”قائد الحراك التهامي يلتقي سفيرة فرنسا لدى اليمن لمناقشة التسوية السياسية والأوضاع الإنسانية”

عُقدت جلسة مباحثات بين قائد الحراك التهامي والمقاومة التهامية الشيخ عبدالرحمن حجري والسفيرة الفرنسية في اليمن كاترين قرم. وفي بداية اللقاء، رحب الشيخ حجري بالسفيرة قرم وتمنى لها التوفيق في مهمتها كسفيرة فرنسا لدى اليمن، كما أشاد بالدور الإيجابي لفرنسا في الملف اليمني والقضية التهامية بشكل خاص.

وتناول اللقاء المستجدات الراهنة في اليمن والقضية التهامية، ومظلومية شعب تهامة، وأكد الشيخ حجري دور الحراك التهامي السلمي في دعم جهود التسوية السياسية وتحقيق السلام في اليمن والمنطقة بشكل عام.

وشدد الشيخ حجري على ضرورة مشاركة أبناء تهامة في صناعة أي سلام قادم، وأنهم هم من يمثلون تهامة فقط، وأن لهم حقًا في إدارة شؤونهم بأنفسهم لتحقيق العدالة والحرية والعيش الكريم والمواطنة المتساوية والشراكة في السلطة والثروة.

وتمت مناقشة أبعاد القضية التهامية ومظلوميتها السياسية والانسانية والتاريخية خلال الأنظمة المتعاقبة، وتطلعات أبناء تهامة المشروعة.

من جانبه، أشاد قائد الحراك التهامي بالجهود الفرنسية في ملف التسوية السياسية في اليمن، وذلك من خلال دورها الإيجابي في تهامة واليمن بشكل عام. كما تمت مناقشة المستجدات السياسية والأمنية في اليمن والإقليم والعالم، وضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة لتحقيق المصالح المشتركة وتجنب القتل والدمار