الأربعاء 21 فبراير 2024 07:01 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

حزب الله اللبناني: أمريكا فضحت نفسها بعدم الرد على هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

نبيل قاووق
نبيل قاووق

يواصل حزب الله اللبناني، وقيادات ما يسمى "محور المقاومة" التابع لإيران، تشجيع مليشيا الحوثي الإرهابية، في اليمن على استهداف السفن في البحر الأحمر، في الوقت الذي تنفي طهران علاقتها من هجمات المتمردين الحوثيين، خوفًا من الرد الأمريكي المحتمل.

في هذا الصدد، عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني، نبيل قاووق أن مليشيا الحوثي في اليمن سجّلت موقفاً استراتيجياً تاريخياً، وفرضت الهزيمة المسبقة على الأميركيين في البحر الأحمر.

وأضاف قاووق، في خطاب، أن "أميركا وقعت في مأزق هناك، فإذا شنت حرباً على اليمن، تكون قد صعّبت عليها المأزق، وإذا لم ترد على اليمن، فإنها فضحت نفسها وعجزها، وهكذا تصنع المعادلات والتاريخ"، حسب تعبيره.

وفي وقت سابق، نفت إيران أكثر من مرة، علاقتها بالهجمات الحوثية على الملاحة في البحر الأحمر، في الوقت الذي تتداعى الدول الغربية إلى الممر المائي بحجة حمايته من تلك الهجمات.