الأحد 14 أبريل 2024 09:01 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: اسرائيل تلغي قرار الرد على إيران .. وامريكا تعلق: جاء النهار ولم نرى أي أضرار للهجوم الإيراني توجيهات لرئيس الوزراء ”بن مبارك” بشأن ”مطار الريان” في حضرموت الحوثيون يعتقلون مسافرين عائدين من مناطق الحكومة الشرعية في إجازة العيد ثلاثة من أقوى الأصوات ”الحمساوية” تفضح حقيقة ”الهجوم الإيراني” على إسرائيل!!.. ماذا قالت؟ ”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”!

شاهد..اعترافات صادمة لجندي إسرائيلي أمام الكنسية بعد انسحابه من غزة

صورة الجندي المنسحب من الحرب
صورة الجندي المنسحب من الحرب

اعترافات صادمة سردها جندي إسرائيلي أمام جلسة الكنيست بعد انسحابة من الحرب فى غزة.

" تبولت على نفسي"

قال "أفيخاي ليفي" جندي إسرائيلي أمام جلسة فى الكنيست بعد انسحابه من حرب غزة: "أتبول على نفسي خلال نومي من الخوف.. وإذا لم أشرب زجاجة كحول فلا أتمكن من النوم، وذلك لأنني كل ليلة أتخيل حين أكون مستيقظ وأثناء نومي أيضاً أن قذائف (آر بي جي) تطير فوق رأسي.. وأنا داخل جرافة وأقاتل وأشم رائحة الجثث".

وتابع أموت من الرعب يوميًا لما شهدته فى هذه الحرب حيث أنني كنت أقوم بجمع الجرحى بيدي هاتين، أنا قتلت رجالاً بيدي من أجلكم وأنتم تقولون إن الإرهابيين تلطخت أيديهم بالدماء.. أنا قتلت من أجلكم أكثر من 40 إنسانًا"، ولكن أين أنتم، تتكلمون عن المعاقين الجدد في الوقت الذي يوجد فيها معاقون هنا، هناك العشرات من الجنود أصدقائي تم التخلي عنهم، و أنا أتكلم عن نفسي تم التخلي عني".

"الموتى الفلسطنيين يأتون فى كوابيسي"

وصرخ الجندي الإسرائيلي، لا أحد يعطي لي حتى العلاج النفسي، وأنا أشتكي بسبب الصدمة التي عشتها، أنا أتبول على نفسي ليلًا.. إنهم يأتون في كوابيسي ويسألون: لماذا قتلتنا؟".

وحمّل الجندي الإسرائيلي مسؤولية ما حصل له ولرفاقه للحكومة الإسرائيلية، قائلا إن "هذه الحكومة تخلت عنا في الحرب".

حيث جاءت تصريحات "أفيخاي ليفي" بالتزامن مع فيديوهات أخرى لانسحاب جنود لواء "غولاني" من الحرب بعد تكبدهم خسائر كبيرة.

وظهر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، معلقًا على انسحاب لواء غولاني قائلا: "إنها استراحة محارب".

وأعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد القتلى بصفوفه في معارك غزة إلى 458 منذ بدء الحرب.

فيما خلفت العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة حتى الآن 20057 قتيلا، أغلبهم من النساء والأطفال، وأكثر من 50 ألف جريح، وفق أحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة التابعة لحماس.