المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:47 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي العربية لحل الأزمة اليمنية بما يحافظ على وحدة اليمن وسيادته مليشيات الحوثي تغلق مسجدا شمالي صنعاء بسبب رفض المصلين لخطيبها شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو)

وصفه بـ”المنافق” ...قيادي حوثي يشن هجوما على عيدروس الزبيدي

عيدروس الزبيدي
عيدروس الزبيدي

شن قيادي بمليشيات الحوثي هجوما عنيفا على رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بسبب اعلانه التصدي لهجمات الحوثيين على السفن بالبحر الاحمر.

حيث وصف القيادي الحوثي البارز "محمد البخيتي" رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي " عيدروس الزبيدي ب" المنافق".

وقال "البخيتي " في تغريدة له على منصة "أكس " : "ها نحن نرى اليوم عيدروس الزبيدي يلتحق بطارق عفاش وهو يقول لإخوانه الصهاينة سنقاتل إلى جانبكم، والنتيجة واضحة في قوله تعالى (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ نَافَقُوا يَقُولُونَ لِإِخْوَانِهِمُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَئِنْ أُخْرِجْتُمْ لَنَخْرُجَنَّ مَعَكُمْ وَلَا نُطِيعُ فِيكُمْ أَحَدًا أَبَدًا وَإِن قُوتِلْتُمْ لَنَنصُرَنَّكُمْ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (11) لَئِنْ أُخْرِجُوا لَا يَخْرُجُونَ مَعَهُمْ وَلَئِن قُوتِلُوا لَا يَنصُرُونَهُمْ وَلَئِن نَّصَرُوهُمْ لَيُوَلُّنَّ الْأَدْبَارَ ثُمَّ لَا يُنصَرُونَ (12) لَأَنتُمْ أَشَدُّ رَهْبَةً فِي صُدُورِهِم مِّنَ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَفْقَهُونَ)

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي "عيدروس الزبيدي" قد اعلن استعداد القوات الموالية للمجلس والمدعومة إماراتيا التصدي للحوثيين في جنوب البحر الأحمر والاضطلاع بمهمة تـأمين خطوط الملاحة الدولية في مضيق باب المندب وخليج عدن.