المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:23 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

باحث سياسي يكشف عن مباحثات أمريكية حوثية.. وتقاطع التوجهات السعودية مع رؤية واشنطن بشأن ‘‘الحوثيين’’

سفينة جلاكسي المختطفة لدى مليشيا الحوثي
سفينة جلاكسي المختطفة لدى مليشيا الحوثي

استبعد باحث يمني، نجاح المشاورات الخلفية بين مليشيا الحوثي في اليمن والبيت الأبيض الأمريكي، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. مشيرًا إلى تقاطع التوجهات الأمريكية السعودية بشأن اليمن.

وقال الكاتب والباحث اليمني في الشؤون الخليجية والإيرانية، عدنان هاشم، في تصريح لصحيفة "عربي21" إن الأمور تمضي في كِلا الاتجاهين، الولايات المتحدة شكلت قوتها البحرية من 10 دول، فيما السعودية -وحلفاؤها- مصممة على المضي قدما بشأن توقيع اتفاق سلام يخص اليمن.

وأضاف هاشم أنه ورغم عدم معرفة ما إذا كانت القوة البحرية التي تقودها الولايات المتحدة ستشن هجمات على الحوثيين في اليمن أو أنها ستقتصر على مرافقة سفن الشحن جنوب البحر الأحمر، إلا أن البنتاغون يبدو حذرا من توسيع رقعة الحرب إلى "باب المندب" ما سيجعل من الهجمات -إذا حدثت- أضعف من أن تؤدي بالحوثيين لمواجهة عسكرية بحرية.

واستبعد الباحث اليمني أن تفضي المشاورات الخلفية بين الحوثيين والبيت الأبيض إلى نتائج سريعة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحا أن الحوثيين سيغامرون بالسمعة التي حصلوا عليها عربياً بمهاجمة السفن، ويغامرون بتثبيت مركزهم كمؤثر في محور المقاومة الذي تتزعمه إيران.

وتواصل مليشيا الحوثي تهديداتها باستمرار الضربات نحو السفن المتجهة نحو إسرائيل، في الوقت الذي تتوافد القوات الغربية إلى البحر الأحمر، بحجة مواجهة تلك التهديدات.