الأربعاء 21 فبراير 2024 07:42 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

باحث سياسي يكشف عن مباحثات أمريكية حوثية.. وتقاطع التوجهات السعودية مع رؤية واشنطن بشأن ‘‘الحوثيين’’

سفينة جلاكسي المختطفة لدى مليشيا الحوثي
سفينة جلاكسي المختطفة لدى مليشيا الحوثي

استبعد باحث يمني، نجاح المشاورات الخلفية بين مليشيا الحوثي في اليمن والبيت الأبيض الأمريكي، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.. مشيرًا إلى تقاطع التوجهات الأمريكية السعودية بشأن اليمن.

وقال الكاتب والباحث اليمني في الشؤون الخليجية والإيرانية، عدنان هاشم، في تصريح لصحيفة "عربي21" إن الأمور تمضي في كِلا الاتجاهين، الولايات المتحدة شكلت قوتها البحرية من 10 دول، فيما السعودية -وحلفاؤها- مصممة على المضي قدما بشأن توقيع اتفاق سلام يخص اليمن.

وأضاف هاشم أنه ورغم عدم معرفة ما إذا كانت القوة البحرية التي تقودها الولايات المتحدة ستشن هجمات على الحوثيين في اليمن أو أنها ستقتصر على مرافقة سفن الشحن جنوب البحر الأحمر، إلا أن البنتاغون يبدو حذرا من توسيع رقعة الحرب إلى "باب المندب" ما سيجعل من الهجمات -إذا حدثت- أضعف من أن تؤدي بالحوثيين لمواجهة عسكرية بحرية.

واستبعد الباحث اليمني أن تفضي المشاورات الخلفية بين الحوثيين والبيت الأبيض إلى نتائج سريعة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، موضحا أن الحوثيين سيغامرون بالسمعة التي حصلوا عليها عربياً بمهاجمة السفن، ويغامرون بتثبيت مركزهم كمؤثر في محور المقاومة الذي تتزعمه إيران.

وتواصل مليشيا الحوثي تهديداتها باستمرار الضربات نحو السفن المتجهة نحو إسرائيل، في الوقت الذي تتوافد القوات الغربية إلى البحر الأحمر، بحجة مواجهة تلك التهديدات.