الخميس 29 فبراير 2024 03:51 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سخرية ‘‘الفضول’’ وتعرية ‘‘الإمام’’ جريمة شنيعة.. مقتل قبليين غدرًا على أيدي مسلحين حوثيين ونهب سيارة مواطن في الجوف بعد تجربته على أيدي الحوثيين في اليمن.. إيران تزود حزب الله اللبناني بسلاح جديد وفعال صحفي سعودي يكشف عن شرط وحيد لنجاح مبادرة فتح الطرقات في اليمن.. وأمر لن ينساه اليمنيون دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن

لنشر بهجة الكريسماس.. بابا نويل يقود حافلة فى أمريكا

بابا نويل
بابا نويل

من مظاهر الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية، بابا نويل، وعربته الشهيرة، التى تجرها حيوانات تشبه الغزلان، حيث يظهر بين الناس وهو يوزع هدايا عيد الميلاد، ولكن أختلف الأمر نوعًا ما في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ظهرت شخصية بابا نويل، وهو يقود حافلة، وقال إنها "مجرد إعادة الفرح.. إن الطريقة التى تسير بها الأمور فى الحياة، وأى شيء يمكن أن يجعلك سعيدًا يساعدك".

بابا نويل، والذى يحمل اسم "قرطاجنة" يرتدى بدلة حمراء ولحية بيضاء، ويرتدى زى بابا نويل، بينما كان يقود الحافلات لإحدى الشركات فى وسط فلوريدا، حيث قاد سائق الحافلة لسنوات فى نيويورك قبل أن ينتقل جنوبًا إلى أورلاندو.

انتشرت الرحلة نفسها فى جميع أنحاء وسط فلوريدا، متجهة إلى الموسيقى التصويرية لموسيقى العطلات الاحتفالية، وهو عرض مجانى، ولسنوات عديدة، كان نفس السائق يرتدى زى سانتا فى الرحلة المبهجة.

وقال: "البعض لا يلاحظنى على الفور، ولكن عندما يفعلون ذلك، يتفاجأون.. معظم الأشخاص الذين أراهم عند الإشارة الحمراء، يلوحون لي، وألوح لهم مرة أخرى.. ثم يرفعون هواتفهم ويلتقطون الصور".

من ناحية أخرى يستعد الفاتيكان لاحتفالات عيد الميلاد وقام بنصب شجرة فى ساحة القديس بطرس لتعليق ألعاب الأطفال لتوزيعها لاحقا بعد احتفالات عيد الميلاد، فى لفتة إنسانية من الفاتيكان، حسبما قال موقع الفاتيكان نيوز.

وأشار الموقع إلى أن الفاتيكان وضع شجرة عيد الميلاد التى تضيء ساحة القديس بطرس اعتبارًا من 9 ديسمبر حتى تنتهى الاحتفالات الدينية بعيد الميلاد فى 8 يناير، ويبلغ وزن شجرة التنوب 6.5 طن، ويبلغ ارتفاعها حوالى 27 مترًا، وتأتى من مقاطعة كونيو شمال إيطاليا فى منطقة بيدمونت.