الثلاثاء 27 فبراير 2024 05:48 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار” - ”يا نهار أسود وملون”.. شاهد كيف احتفل الشاب خالد اليمني بزواجه في مصر بعد معاناة طويلة ”هل تقترب إيران من صنع قنبلة نووية؟ تقرير للوكالة الذرية يثير القلق بشأن مخزونها الضخم من اليورانيوم المخصب”

اندلاع مواجهات عنيفة بين الجيش والمليشيات الحوثية وإسقاط أربع طائرات وخسائر فادحة في الأرواح والعتاد

تمكن أبطال الجيش الوطني في محور الرزامات بمديرية الصفراء في محافظة صعدة، من إسقاط أربع طائرات حوثية مسيرة محملة بالمقاذيف خلال 12 ساعة.

وقال الإعلام العسكري، إن لواء حرب 1 مشاة جبلي المرابط في مديرية الصفراء، بمحافظة صعدة، تمكن يوم أمس الأحد، من إسقاط ثلاث طائرات حوثية، وإصابة رابعة وسقوطها فوق مواقع المليشيات بعد تمكنها من الفرار.

وأضافت المصادر أن الوحدة الإلكترونية رصدت خط سير المسيرات واماكن انطلاقها وبالتعاون مع فريق القناصة والدفاع الجوي، وتم اسقاط ثلاث مسيرات درون في وادي شاجع، بمديرية الصفراء محافظة صعدة إضافة إلى إصابة طائرة رابعة سقطت فوق مواقع المليشيا بعد تمكنها من الفرار.

وشهدت جبهة الرزامات في مديرية الصفراء مواجهات واشتباكات هي الأعنف خلال الأيام القليلة الماضية، وتكبدت خلالها المليشيا الإنقلابية المدعومة من إيران قتلى وجرحى إضافة إلى تدمير عدد من الآليات والعربات العسكرية وإنزال عدد من الطائرات المسيرة كانت في مهمات قتالية وإستطلاعية، فوق مواقع اللواء بالخطوط الأمامية.

وكانت قوات الجيش، في محور الرزامات لواء حرب 1 كانت قد تمكنت، خلال الأيام القليلة الماضية من إسقاط عددٍ من المسيرات الحوثية، وإجبار عددٍ آخر على الفرار من الأجواء، في ظل توتر الأوضاع في المنطقة.