الإثنين 26 فبراير 2024 12:38 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها ”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي

قاضي يكشف عن اختطافه بمحافظة تعز

كشف قاضي من ابناء تعز عن تعرضه للاختطاف والشروع في القتل من قبل عصابة مسلحة وسط المدينة .

وقال القاضي عبدالرحمن الحميري في شكوى لوكيل النيابة الجزائية المختصة ان عصابة مسلحة بقيادة احد قيادات اللواء 170 مستخدمين أطقم عسكرية قاموا بملاحقته والتقطع له واستمروا بإطلاق النار عليه متوعدين بقتله ورميه الى سائلة عصيفرة بتعز.

وأضاف في الشكوى لوكيل النيابة انه واثناء قيادته لسيارته بجولة العواضي في شارع جمال واطلقوا عليه الرصاص واقتادته وسيارته الى منطقة عصيفرة.

وأشار الحميري ان المسلحين اقتادوه لاحد منازل العصابة بحي الروضة واستمروا باطلاق النار نحوه في محاولة منها على اجباره للتوقيع على التزام بملبغ 85 مليون ريال او التنازل عن قضيته المرفوعة الى المحكمة.

مؤكداً أن تدخل بعض الشخصيات تمكنوا من اقناع العصابة وتحريره من قبضتهم بعد نصف يوم من الاختطاف.

وطالب القاضي الحميري وكيل النيابة الجزائية المختصة في التوجيه لضبط الجناة وانزال اقصى العقاب الرادع بحقهم ليكونوا عبره للاخرين لما اقترفوه من جريمة.

وأكدت مصادر قضائية بأن الأجهزة الأمنية لم تحرك ساكنا ازاء هذه الحادثة وبرغم البلاغات التي تقدمت بها أسرة القاضي الحميري بعد عملية الخطف.

وكان العشرات من ابناء مديرية الرونة التي ينتمي لها الحميري تجمعوا لساعات طويلة ليلة امس السبت بعد عملية الاختطاف للضغط على العصابة لاطلاقه.

كما عُقد اليوم الأحد لقاء تضامني موسع لمشائخ ووجهاء والناشطين ومواطنيين ابناء مديرية شرعب الرونة في القاعة الذهبية مع القاضي الحميري.

وطالبوا خلال اللقاء الجهات المختصة في محافظة تعز بتحمل مسؤلياتها الكاملة بحماية القاضي والعمل على ضبط المسلحين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل.

وتعاني محافظة تعز من انفلات امني بسبب الصراعات التي تعصف بالمحافظة .