الإثنين 4 مارس 2024 11:37 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار

قاضي يكشف عن اختطافه بمحافظة تعز

كشف قاضي من ابناء تعز عن تعرضه للاختطاف والشروع في القتل من قبل عصابة مسلحة وسط المدينة .

وقال القاضي عبدالرحمن الحميري في شكوى لوكيل النيابة الجزائية المختصة ان عصابة مسلحة بقيادة احد قيادات اللواء 170 مستخدمين أطقم عسكرية قاموا بملاحقته والتقطع له واستمروا بإطلاق النار عليه متوعدين بقتله ورميه الى سائلة عصيفرة بتعز.

وأضاف في الشكوى لوكيل النيابة انه واثناء قيادته لسيارته بجولة العواضي في شارع جمال واطلقوا عليه الرصاص واقتادته وسيارته الى منطقة عصيفرة.

وأشار الحميري ان المسلحين اقتادوه لاحد منازل العصابة بحي الروضة واستمروا باطلاق النار نحوه في محاولة منها على اجباره للتوقيع على التزام بملبغ 85 مليون ريال او التنازل عن قضيته المرفوعة الى المحكمة.

مؤكداً أن تدخل بعض الشخصيات تمكنوا من اقناع العصابة وتحريره من قبضتهم بعد نصف يوم من الاختطاف.

وطالب القاضي الحميري وكيل النيابة الجزائية المختصة في التوجيه لضبط الجناة وانزال اقصى العقاب الرادع بحقهم ليكونوا عبره للاخرين لما اقترفوه من جريمة.

وأكدت مصادر قضائية بأن الأجهزة الأمنية لم تحرك ساكنا ازاء هذه الحادثة وبرغم البلاغات التي تقدمت بها أسرة القاضي الحميري بعد عملية الخطف.

وكان العشرات من ابناء مديرية الرونة التي ينتمي لها الحميري تجمعوا لساعات طويلة ليلة امس السبت بعد عملية الاختطاف للضغط على العصابة لاطلاقه.

كما عُقد اليوم الأحد لقاء تضامني موسع لمشائخ ووجهاء والناشطين ومواطنيين ابناء مديرية شرعب الرونة في القاعة الذهبية مع القاضي الحميري.

وطالبوا خلال اللقاء الجهات المختصة في محافظة تعز بتحمل مسؤلياتها الكاملة بحماية القاضي والعمل على ضبط المسلحين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل.

وتعاني محافظة تعز من انفلات امني بسبب الصراعات التي تعصف بالمحافظة .