الأحد 14 أبريل 2024 07:19 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

إسرائيل تتلقى ‘‘رسالة غير عادية’’ من السعودية بشأن غزة.. ومسؤول في القصر الملكي يحسم موقف المملكة

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

أفاد موقع إسرائيلي، أن الاحتلال تلقى رسالة "غير عادية وواضحة" من السعودية، بشأن غزة، بعد الحرب.

وقال موقع i24News، أن الأنظار تتجه نحو "اليوم التالي" بعد الحرب، في غزة، وعلى ضوء ذلك بعثت السعودية رسالة "غير عادية وواضحة" مفادها أن المملكة تريد أن تتولى السلطة الفلسطينية الحكم هناك.

وأضاف الموقع أن الرياض "تعتقد بأنها (السلطة) قادرة على ذلك".. ومن خلال هذه الرسالة، الرياض تشير إلى إسرائيل بأنهم يراقبون عن كثب كل ما يحدث ويتوقعون منها أن تتحرك.

وأشار الموقع إلى تصريحات وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، الذي "صرّح يوم الجمعة بصورة علنية، وبشكل لم نشهده من قبل منذ بداية الحرب في غزة، ونقل بصوت حازم موقف المملكة بشأن السيطرة المستقبلية على القطاع"، حسب تعبير الموقع.

وقال ابن فرحان خلال مؤتمر صحفي: "السلطة الفلسطينية قادرة على إدارة غزة، الجميع يعرف قدرتها وقوتها على إدارة الضفة وقامت بعمل رائع رغم التحديات"، بحسب الموقع الإسرائيلي.

وأضاف: "لا يوجد أي مبرر لعدم الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة"، مضيفا "إذا كان هناك طريق إلى دولة فلسطينية، فإن السلطة الفلسطينية أكثر من قادرة على توفير الصلاحيات اللازمة لها".

كما صرح مسؤول سعودي مقرب من القصر الملكي لـN12، على خلفية التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية السعودي، وأكد أن "السعودية والولايات المتحدة تضغطان من أجل أن تقوم السلطة الفلسطينية بالسيطرة من ناحية السيادة والأمن في غزة بعد الحرب. السعودية منفتحة على الحوار لكنها متمسكة بحل الدولتين".

ويوضح القصر الملكي أنه لن يكون حل أمني في غزة بدون حل سياسي، وفق الموقع الإسرائيلي.