المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:58 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات

من زراعة النخيل.. سعودي يصنع عطرا وشامبو

عطر وتمور
عطر وتمور

ابتكرعلي الياسين، أحد مستثمري ومزارعي النخيل في السعودية، خبراته في زراعة النخيل، لصناعة منتجات تجميلية من التمر تصل الى 60 منتجاً مستفيداً من النخيل لتحويله إلى عطر وشامبو.

وقال علي الياسين، إنه بدأ بزراعة النخيل وصناعة مشتقاته منذ عام 1998، بعد الحصول على آليات جديدة من الخارج لتسريع الإنتاج.

وتابع المزارع الذي يتمتع بـ30 عاما من الخبرة في هذا المجال: "منذ عام 2015، بدأنا في مشروع الصناعات التحويلية في عالم النخيل، بإنتاج بودرة التمر".

وأضاف مراحل إنتاج بودرة التمر، قائلًا: "نجفف التمر ونتخلص من رطوبته لنصنع بودرة تغني عن السكر الأبيض، واستطعنا إنتاج 60 منتجا تحويليا حتى اليوم".

وتشمل هذه المنتجات كبسولات التمر وأقراصه، إضافة إلى العطر وهو أحدث منتجات "الياسين"، مشيرًا إلى أنه استلهم الفكرة من خواص التمر ومشتقاته".

وأشار الياسين: "استخدمت أفضل العناصر الطبيعية المستخلصة من التمور، مع إضافة زيوت عطرية من أجود الخامات المميزة لهذا العطر"، ويتراوح سعره بين 200 و300 ريال سعودي.