المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 03:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسرائيل: لا تعليق على لهجوم الذي استهدف إيران فجر اليوم!! مصرع عدد من ضباط مليشيا الحوثي وإعلان رسمي بشأنهم (الأسماء) الطائرات انطلقت من داخل أراضيها.. إعلان إيراني يكشف حقيقة تضرر منشآت حساسة عقب انفجارات عنيفة في أصفهان أمطار رعدية تعم 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة اشتباكات قبلية عنيفة عقب جريمة بشعة ارتكبها مواطن بحق عدد من أقاربه جنوبي اليمن اقتحام موانئ الحديدة بالقوة .. كارثة وشيكة تضرب قطاع النقل اعصار حضرموت.. الإنذار المبكر يحذر من كوارث في 15 منطقة خلال الـ48 ساعة القادمة مليشيا الحوثي تحاول الوصول إلى مواقع حساسة.. واندلاع مواجهات عنيفة احذروا الهواتف والجلوس في هذه الأماكن.. تنبيهات مهمة للأرصاد لتجنب الصواعق الرعدية أثناء هطول الأمطار مسيرة الهدم والدمار الإمامية من الجزار وحتى الحوثي (الحلقة الثامنة) العثور على جثة شاب مرمية على قارعة الطريق بعد استلامه حوالة مالية جنوب غربي اليمن بعد إفراج الحوثيين عن شحنة مبيدات.. شاهد ما حدث لمئات الطيور عقب شربها من المياه المخصصة لري شجرة القات

وفاة الشاعر الكويتي عبدالعزيز البابطين عن عمر ناهز الـ87 عامًا

توفي الشاعر والأديب الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز (87 عامًا)، وذلك بعد مسيرة ثقافية حافلة.

وولد عبدالعزيز سعود البابطين، عام 1936، وهو من رجال الأعمال المعروفين في الكويت وله نشاط تجاري وصناعي بارز في أوروبا، أمريكا، الصين، والشرق الأوسط، وله استثمارات عديدة ومتنوعة في عدد من الدول العربية.

وشغل الشاعر الكويتي الراحل، منصب رئيس مجلس أمناء مؤسّسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية، ورئيس مجلس أعضاء مؤسسة البابطين الثقافية في الاتحاد الأوروبي، كما أنّه كان عضوًا في العديد من المجالس والجمعيات والرابطات الناشطة في مجالات مختلفة.

وحاز الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين أكثر من 14 شهادة دكتوراة فخرية عربية وأجنبية، من قبل عدد من الجامعات المرموقة تقديرًا لجهوده في المجال الثقافي، والعمل الخيري الإنساني، ونشاطه الداعم للسلام، وحوار الثقافيات.

كما نال العديد من الأوسمة الرفيعة والدروع والجوائز تقديرًا لما قام به من جهد في ميدان الثقافة في المحافل العربية والدولية.