الأربعاء 21 فبراير 2024 01:24 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا

أول تصريح للناطق العسكري الحوثي ”يحيى سريع” بعد اختطاف السفينة الثانية بالبحر الأحمر

يحيى سريع
يحيى سريع

أدلى الناطق العسكري باسم مليشيات الحوثي التابعة لإيران، يحيى سريع، بأول تصريح له ، قبل قليل، بعد إعلان مصدر مسؤول في جماعته، أنها احتجزت سفينة ثانية اليوم الخميس في البحر الأحمر، عندما كانت في طريقها إلى اسرائيل.

وقال الناطق العسكري للحوثيين، إنه سيصدر ما وصفه بـ"البيان الهام" بعد قليل. ومن المتوقع أن يعلن فيه تفاصيل عن عمليات استهدفت سفنا بالبحر الأحمر اليوم.

وكانت قناة الجزيرة القطرية، أفادت في وقت سابق بأن جماعة الحوثي اختطفت سفينة ثانية، كانت متجهة إلى إسرائيل، نهار اليوم الخميس، وذلك بعد وقت قليل من إعلان للبحرية البريطانية بهذا الخصوص.

ونقلت القناة عن من وصفته بالمصدر الملاحي اليمني، قوله إن "قوات الحوثيين تجبر سفينة حاويات كانت متجهة إلى إسرائيل على تغيير مسارها". وأضاف المصدر الحوثي للجزيرة إن "السفينة المحتجزة في طريقها للموانئ اليمنية" .

وكانت البحرية البريطانية قد كشفت، عن حادث اختطاف سفينة تجارية، وإجبارها على تحويل مسارها إلى سواحل اليمن.

وقالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، إن "جهة تصف نفسها بالبحرية اليمنية أبلغتنا بأنها حولت مسار سفينة نحو ساحل اليمن".

فيما قالت شركة أمبري البريطانية للملاحة، إن "كيان يصف نفسه بالبحرية اليمنية طالب سفينة بتغيير مسارها بمضيق باب المندب والتوجه إلى اليمن".