الأربعاء 21 فبراير 2024 01:52 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في بمصر كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي تعرف على الإصلاحات المالية التي تنوي وزارة المالية تنفيذها في العام المالي 2024م شاهد: ”من الجمر إلى الجن.. قصص غريبة عن جنود يمنيين من قبيلة الصبيحة تثير الدهشة والسخرية على مواقع التواصل” جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب

القاهرة...حفل توقيع إصدار ديوان” واستدار رغيف من الأمنيات” للشاعر البكالي

البكالي يوقع ديوانه
البكالي يوقع ديوانه

احتضن المركز الثقافي اليمني في القاهرة، امس الاربعاء حفل توقيع إصدار ديوان" واستدار رغيف من الأمنيات" للشاعر ياسين البكالي..

وفي الأمسية التي حضرها نخبه من رواد الثقافة والفكر والأدب والفن والشعراء، أكد الأستاذ إبراهيم النحاس في قراءته النقدية لإصدارات الشاعر البكالي، أن قصائده تتميز بالحفاظ على الإصالة والسعي إلى التجديد والتغيير والكثافة الدلالية التي تنم عن العمق الفلسفي لإثارة ذهن المتلقي والارتقاء بذائقته الشعرية والحسية بجعله مشاركا في خلق الدلالات.

وأشار إلى أن البكالي تعمد ترك فراغات في التراكيب اللغوية في بعض قصائده حتى لا يجعل القارىء مجرد مستهلك للنص.

بدوره أكد الدكتور نجيب عسكر أن دواوين البكالي مسكونة بهموم ذاته وشعبه وامته، مثقلة بالحزن والألم، مشيرا إلى أن دواوينه أثرت المكتبة اليمنية والعربية بعد ان تنوعت قصائده بين القصيده العموديه والقصيده النثرية والشعر الحر.

وألقى خلال الأمسية الشاعر صالح المزلم والفنان محمد مشهور قصائد من ديوان الشاعر ياسين البكالي، التاسع، واستدار رغيف من الأمنيات، كما قدم وكيل محافظة ريمة محمد العسل درع تكريمي للشاعر البكالي في نهاية الأمسية.