الخميس 22 فبراير 2024 12:29 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته

يعرض في شهر رمضان المبارك ....طاقم مسلسل ”قرية الوعل” يختار الممثلين المشاركين في المسلسل

تجارب الاداء لقرية الوعل
تجارب الاداء لقرية الوعل

انطلقت خلال الايام الماضية في المركز الثقافي اليمني بالقاهرة تجارب الأداء التمثيلي لمسلسل قرية الوعل الدرامي الرمضاني الجديد.

وأكدت الفنانة منال المليكي المشرفة على الكاستينج وكاتبة المسلسل : " أنها تفاجأت بالطاقات الشابة في فن التمثيل، والتي ما زالت بحاجة إلى التدريب على الأداء وخامات الصوت وأسلوب الوقوف أمام الكاميرا".

وتوجهت الفنانة منال المليكي بنصيحة للفنانين الشباب بالقراءة المكثفة والاستماع أكثر مما يتكلموا، وتغذية الذائقة الفنية بالموسيقى والعود اليمني، والتعمق في جماليات البيئة اليمنية وتعزيز موهبتهم بإشعال الحاسة البصرية والسمعية وإبراز المقومات الفنية التي بداخلهم.

من جهته أكد الفنان الشاب مروان الزرقة أن إحدى مشكلات الإنتاج اليمني والتي تبرز في مسلسلات شهر رمضان تكمن في سوء التخطيط وإدارة الوقت، وهو ما تم تجاوزه في التحضير لتصوير مسلسل قرية الوعل منذ سبعة أشهر، الذي يمتاز بالكتابة الجيدة، والطاقم المحترف، والمنتج الرائع.

وقال إنه جرى خلال المسلسل الاشتغال على تقنيات المسلسلات العربية، خطوة خطوة دون استعجال كما كان يجري سابقا في نظيراتها اليمنية، مشيرا إلى أن الفنانين اليمنيين الشباب من الجنسين أوجدوا لأنفسهم قنوات لإبراز إبداعاتهم وتجاوزا التابوت المجتمعي ضد الفن.

ورأى أن الحرب التي أجبرت أغلب الفنانين على الخروج من اليمن جعلتهم أكثر احتكاكا بثقافات متنوعة وعززت بداخلهم الشغف بتفجير مواهبهم بعد أن كانوا محصورين ببيئة منغلقة.

وتشهد الدراما اليمنية تنوعا واهتماما كبيرا خصوصا بشهر رمضان المبارك .