الأحد 14 أبريل 2024 02:42 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

خبير في العلاقات الدولية: جهود مصر لحماية سكان غزة تضع العدوان في مأزق

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

قال طارق البرديسي، خبير في العلاقات الدولية، إنه على الرغم من الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد المدنيين العزل في فلسطيني، تثبت أنه مهزوم دبلوماسيًا وسياسيًا وعسكريًا، وعلى كل النواحي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية،  أن الجهود المصرية المبذولة وضعت إسرائيل في مأزق، وحرصت على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية.

وصول 16 مصابًا من غزة إلى رفح للعلاج بالمستشفيات المصرية

وفي سياق متصل، ذكر مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بوصول 300 من مزدوجي الجنسية من قطاع غزة إلى معبر رفح.

وأكد وصول 16 مصابا من غزة إلى رفح للعلاج بالمستشفيات المصرية، كما أن 5 شاحنات وقود تدخل قطاع غزة عبر معبر رفح، مشيرً إلى وصول 75 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

الجيش الإسرائيلي يرتكب جريمة جديدة في مدرسة بـ غزة

قالت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، في تقرير لها، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن قصفا مدفعيا على مدرسة أبو حسين التابعة للأونروا في مخيم جباليا بقطاع غزة مما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

وتستمر مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدارس التابعة للأونروا في غزة، والتي أصبحت ملجأ للنازحين.

ويوم الجمعة الماضية، أشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في جباليا شمال قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان شمال غزة بإخلاء أماكنهم

وطالب جيش الاحتلال سكان شمال قطاع غزة بإخلاء أماكن تواجدهم بسبب شدة المعارك مع المقاومة الفلسطينية، في وقت سابق.

وأفاد الجيش الإسرائيلي باحتدام المعارك مع مقاتلي حركة حماس في قطاع غزة وتحديدا في منطقة خان يونس وشمال القطاع.

ووجه جيش الاحتلال 'تحذيرا جديدا لسكان قطاع غزة وتحديدا أحياء جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في غزة بإخلاء أماكن تواجدهم بشكل عاجل عبر شارعي خليل الوزير والوحدة نحو المآوي المعروفة غرب مدينة غزة، مرفقا خرائط توضح المسارات الآمنة'.

وتابع: 'القتال والتقدم العسكري للجيش الإسرائيلي في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس، حيث يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال ومن الخطر الوصول إليه'.

وأضاف: 'سيتيح الجيش الإسرائيلي للمدنيين بالتنقل الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس، والتنقل من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: 'شارع الرشيد (البحر) شارع الشهداء في دير البلح.'