الأحد 14 أبريل 2024 07:56 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

شركة ملابس رياضية تنهي شراكتها مع منتخب إسرائيل لكرة القدم

طقم المتتخب الاسرائيلي
طقم المتتخب الاسرائيلي

أنهت شركة بوما الألمانية لتصنيع المعدات الرياضية شراكتها مع منتخب إسرائيل لكرة القدم، بقرارٍ اتّخذ قبل بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر الماضي، وفقاً للعلامة التجاريّة التي «تفضّل شراكات أقل وأفضل».

ويعود القرار إلى نهاية عام 2022، قبل وقتٍ طويل على الهجوم الدامي الذي شنّته حماس على جنوب إسرائيل، والذي أدّى في المقابل إلى عملية برية في قطاع غزّة ضد الحركة الإسلامية الفلسطينية رداً على ذلك.

قرّرت العلامة التجارية في ذلك الوقت «تنفيذ استراتيجيتها الجديدة أقل وأكبر وأفضل وتطبيقها أيضاً على التسويق الرياضي»، بحسب ما قالت متحدّثة باسم الشركة لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

ووفقاً لهذه الاستراتيجية الجديدة، فإن «عقود بعض الاتحادات مثل إسرائيل»ومثلها «صربيا ستنتهي في عام 2024»، بحسب ما تابع المصدر.

ووقّعت مجموعة «هيرتسوغيناوراخ»، منافسة أديداس، عقوداً لتزويد قمصان «منتخبَين وطنيَين»، سيتم إبلاغهما في وقت لاحق من ديسمبر وفي عام 2024، وفقا للمتحدثة باسمها.

وأضافت أن كل هذه القرارات اتخذت «وفقاً للمواعيد النهائية المعتادة لتصميم وتطوير قمصان الفرق».

وتقوم بوما تحت قيادة إدارةٍ جديدة يرأسها آرنيه فرويندت، الذي عُيّن في نهاية عام 2022، بمراجعة شراكاتها مع منتخبات كرة القدم، مع مراعاة معايير مثل مبيعات القمصان والمشاركة في البطولات الدولية الكبرى.

ولم تتأهل إسرائيل إلى كأس العالم منذ نسخة 1970 في المكسيك.

كانت الشركة المصنّعة للمعدات الألمانية واحدة من الشركات المستهدفة لسنوات عدّة من قبل الحركة الداعية إلى مقاطعة اقتصادية أو ثقافية أو عِلميّة لإسرائيل، من أجل إنهاء احتلال واستيطان الأراضي الفلسطينية، بحسب ما تدعو.