الأحد 25 فبراير 2024 10:56 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب”

‘‘كلمة سيئة’’ .. السعودية ترد على الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن بشأن غزة

ردت المملكة العربية السعودية، على استخدام أميركا الفيتو في مجلس الأمن الدولي، ضد مشروع قرار وقف النار في غزة، مشيرة إلى "الكلمة السيئة" التي تزعج الولايات المتحدة.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، خلال لقاء مع "PBS NewsHour" الذي أذاعته قناة "الإخبارية": لسوء الحظ نرى موقفاً أن وقف إطلاق النار كلمة سيئة، ولا أستطيع أن أفهم ذلك.


وأضاف: عادة ما نراه عندما يكون هناك صراعاً على الساحة الدولية، وهو أننا جميعاً نبحث عن طريقة لإنهاء الصراع.


وتابع: نشعر بخيبة أمل كبيرة لأن مجلس الأمن لم يتمكن من اتخاذ موقف حازم بشأن ذلك، ونحن نختلف مع الولايات المتحدة في أن هذا القرار لا يستحق الموافقة عليه.

وصوت 13 من أعضاء مجلس الأمن على قرار وقف إطلاق النار في غزة، فيما عارضته واشنطن باستخدام الفيتو وامتنعت بريطانيا عن التصويت، وهي المرة الثانية الذي يخفق فيه مجلس الأمن في تبني قرار لوقف النار في غزة.