الإثنين 15 أبريل 2024 06:21 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

صورة مؤلمة .. اب يعتدي على ابنه الصغير و يقيده بالسلاسل لاجباره على حراسة القات في ذمار

الطفل المعنف
الطفل المعنف

أقدم أحد الآباء على ارتكاب جريمة مركبة بحق ابنه الأصغر بمحافظة ذمار بعد الاعتداء عليه بآلة حادة وتقييده بالسلاسل لاجباره على حراسة مزرعة "القات" في إحدى القرى بالمحافظة .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان الطفل عبد الله أحمد محمد الشغممي من أهالي قرية سامه السفلى بمحافظة ذمار تعرض للإعتداء من قبل والده وإخوانه الأكبر منه في جريمة مركبة شملت الضرب وتقييد حريته وسجنه في منطقة غير آمنة وباردة كاد ان يفقد حياته بسببها .
وأضافت المصادر ان الأب قام بتقييد الطفل عبد الله بسلاسل "قيود "- قديمة من حقبة الأئمة - وتم ربطه بإحدى مزارع " القات" التابعة له لاجباره على حراستها بعد فراره من غرفة الحراسة والتي يطلق عليها المزارعون إسم "المحراس" نتيجة للبرد القارس في ذمار والذي يعد الأشد برودة في اليمن وينزل دون الصفر هذه الأيام .
وأكدت المصادر ان الأب استغل غياب والدة الطفل عبد الله والتي غادرت منزلها بسبب مشاكل عائلية وقام بتقييد ابنه وضربه بآلة حادة في منطقة نائية يكثر فيها الحيونات البرية والضباع المفترسة .
وبحسب المصادر فان الأب قام بضرب ابنه الاصغر وكذلك إخوانه الأكبر منه والذي يعتقد انهم من امرأة أخرى لذلك انعدمت الرأفة بالطفل وسط مطالبات بالتحقيق في الجريمة وإقامة الأحكام العادلة وتطبيق القانون في هذه الجريمة والتي قد تتحول إلى قضية رأي عام وخاصة بعد استعدادات بعض المحاميين على تبني القضية ومحاكمة المتورطين فيها .