المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:18 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

صورة مؤلمة .. اب يعتدي على ابنه الصغير و يقيده بالسلاسل لاجباره على حراسة القات في ذمار

الطفل المعنف
الطفل المعنف

أقدم أحد الآباء على ارتكاب جريمة مركبة بحق ابنه الأصغر بمحافظة ذمار بعد الاعتداء عليه بآلة حادة وتقييده بالسلاسل لاجباره على حراسة مزرعة "القات" في إحدى القرى بالمحافظة .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان الطفل عبد الله أحمد محمد الشغممي من أهالي قرية سامه السفلى بمحافظة ذمار تعرض للإعتداء من قبل والده وإخوانه الأكبر منه في جريمة مركبة شملت الضرب وتقييد حريته وسجنه في منطقة غير آمنة وباردة كاد ان يفقد حياته بسببها .
وأضافت المصادر ان الأب قام بتقييد الطفل عبد الله بسلاسل "قيود "- قديمة من حقبة الأئمة - وتم ربطه بإحدى مزارع " القات" التابعة له لاجباره على حراستها بعد فراره من غرفة الحراسة والتي يطلق عليها المزارعون إسم "المحراس" نتيجة للبرد القارس في ذمار والذي يعد الأشد برودة في اليمن وينزل دون الصفر هذه الأيام .
وأكدت المصادر ان الأب استغل غياب والدة الطفل عبد الله والتي غادرت منزلها بسبب مشاكل عائلية وقام بتقييد ابنه وضربه بآلة حادة في منطقة نائية يكثر فيها الحيونات البرية والضباع المفترسة .
وبحسب المصادر فان الأب قام بضرب ابنه الاصغر وكذلك إخوانه الأكبر منه والذي يعتقد انهم من امرأة أخرى لذلك انعدمت الرأفة بالطفل وسط مطالبات بالتحقيق في الجريمة وإقامة الأحكام العادلة وتطبيق القانون في هذه الجريمة والتي قد تتحول إلى قضية رأي عام وخاصة بعد استعدادات بعض المحاميين على تبني القضية ومحاكمة المتورطين فيها .