المشهد اليمني
السبت 1 يونيو 2024 09:34 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: أمير الكويت يصدر مرسوما بتعيين ولي للعهد ”الاسم والصورة” مجلس الحكم التابع للمليشيات يواصل تضليل اتباعه بشأن الملف الاقتصادي ويمدد لرئاسته السلالية هل ينهي قرار المركزي اليمني لعبة الحوثيين؟ كاتب سياسي يكشف المستور عاجل: هجوم صاروخي على السفن غرب محافظة الحديدة مصرف الراجحي يقطع شريان التحويلات المالية إلى صنعاء: وخبير اقتصادي يؤكد انها بداية لقرارات مماثلة عالميا صحف عالمية تسلط الضوء على بكاء ”رونالدو” بعد خسارة نهائي ”كأس الملك” عودة قسرية وطوعية: ألف مهاجر يغادرون اليمن نحو القرن الأفريقي في رحلات محفوفة بالمخاطر مصرف الراجحي السعودي يوقف تعاملاته مع 6 بنوك يمنية بعد قرار البنك المركزي في عدن طفل سعودي نصراوي يشعل مواقع التواصل بحديثه عن سبب خسارة النصر⁧‫ نهائي كأس الملك ”فيديو” قيادي بالانتقالي الجنوبي : اليمن على أعتاب مرحلة جديدة من الانتعاش الاقتصادي بالأسماء.. مليشيات الحوثي تصدر حكما سياسيا بالإعدام على 44 مختطفا يمنيا بتهمة التخابر مع السعودية نجاة رئيس الاستخبارات العسكرية في تعز من محاولة اغتيال ومصدر يكشف الجهة المتورطة

شاهد صورة تجمع الاخوين اليمنيين من آل الشبيلي مع ابن عمهما الذي قتلهم في مدينة جدة قبل الجريمة وفيديو لمراسم الدفن

صورة من مكان الجريمة - وأخرى من مراسل الدفن
صورة من مكان الجريمة - وأخرى من مراسل الدفن

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، صورة للأخوين اليمنيين، محمد علي الشبيلي السوادين وعبدالعزيز علي الشبيلي السوادي، ومعهما ابن عمها، الذي قتلهما في مدينة جدة السعودية قبل أيام.

وما زالت الحادثة الأليمة تتصدر اهتمام اليمنيين في منصات التواصل الاجتماعي نظرا لبشاعتها. والأخوين هما رجال أعمال، يعملان في المملكة ويقيمان فيها مع أسرتيهما منذ فترة طويلة.

ويظهر في الصورة المتداولة، الجاني عادل السوادي، وهو يتوسط ابنا عمه الأخوين محمد وعبدالعزيز الشبيلي السوادي، في جلسة استراحة ، قبل أن يقدم على قتلهما .

لا يتوفر وصف.

وكانت جموع غفيرة شيعت جنازة الأخوين من آل سواد آل الشبيلي، وتم الدفن في مقبرة الحرازات بمدينة جدة.

وكان المشهد اليمني، حصل في وقت سابق على مقطع فيديو مسجل من إحدى الكاميرات في الشارع الذي وقعت فيه الجريمة, ويظهر في الفيديو لحظة قيام القاتل مطاردة الاخوان بسيارته في وضح النهار و اعتراض سيارتهما من ثم خرج من سيارته وهو يحمل مسدسه و قام باطلاق النار عليهما ليرديهما قتيلين .

وكانت قد اكدت المصادر، أن الجريمة لم تكن نتيجة لخصومة، أو خلافات على قطعة أرض، بل كانت نتيجة خلافات عائلية , وان الشقيقين وهما من ابناء مديرية السوادية محافظة البيضاء في اليمن , لهما فترة طويلة يعملان و مقيمان في السعودية مع أسرهم .