المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:59 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

ميليشيا الحوثي تستكمل انشاء أكبر جهاز أمني استخباراتي تحت إسم ” نظــام راصـد” !


استكملت المليشيا الحوثية انشاء أكبر جهاز أمني استخباراتي تحت إسم " شرطة المرور والضبط المروري " ! .
وقالت مصادر أمنية ان الحوثيين استكملوا بناء أكبر جهاز أمني استخباراتي تحت إسم " شرطة المرور والضبط المروري " ! والذي يتبع بشكل مباشر نجل الأب الروحي للحوثيين حسين بدر الدين الحوثي بعد تعيين نجله علي مديرا عاما لما يسمى القيادة والسيطرة .
وتشرف القيادة والسيطرة بشكل مباشر على ما تسمى الضبط المروري وهي وحدات قنص حوثية يتم نشرها تحت إسم المرور لكن عملياتها ضد مكافحة الشغب ولتنفيذ عمليات اغتيالات والتي كان آخرها استهداف الخولاني الملقب بالمكحل في إب وتم سجن المئات من أبناء محافظة إب من قبل وحدات الضبط المروري .
وبحسب مصادر أمنية فإن المليشيا الحوثية تصرف مرتبات تزيد عن المائة ألف ريال للجنود في وحدات الضبط المروري وتم تدريبهم في وحدة مكافحة الإرهاب والمهام الخاصة في الأمن المركزي على عمليات القنص وتم اختيار عناصر وحدات الضبط المروري من داخل السلالة وآخرون من صعدة .
ونفذت ما تسمى شرطة المرور والتي تتبع القيادة والسيطرة نظام ما يسمى "نظـــام راصــــد" وهو نظام آلي لتصوير الحركة المرورية في كافة الشوارع والطرق والتي تحاول من خلالها المليشيا ضبط الأمن وإصدار المخالفات باستخدام نظم إلكترونية وتم تغطية العاصمة صنعاء كمرحلة أولى، ويستخدم النظام تقنية شبكة الكاميرات الرقمية والرادارات .
الجدير ذكره ان المليشيا الحوثية تبحث عن تعزيز سيطرتها الأمنية للبقاء في السلطة والبحث عن المال دون أي اهتمام ببقية الشعب اليمني والذي تحاول القضاء عليه من خلال تجويعه وافقاره .