المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:59 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

ميليشيا الحوثي تستكمل انشاء أكبر جهاز أمني استخباراتي تحت إسم ” نظــام راصـد” !


استكملت المليشيا الحوثية انشاء أكبر جهاز أمني استخباراتي تحت إسم " شرطة المرور والضبط المروري " ! .
وقالت مصادر أمنية ان الحوثيين استكملوا بناء أكبر جهاز أمني استخباراتي تحت إسم " شرطة المرور والضبط المروري " ! والذي يتبع بشكل مباشر نجل الأب الروحي للحوثيين حسين بدر الدين الحوثي بعد تعيين نجله علي مديرا عاما لما يسمى القيادة والسيطرة .
وتشرف القيادة والسيطرة بشكل مباشر على ما تسمى الضبط المروري وهي وحدات قنص حوثية يتم نشرها تحت إسم المرور لكن عملياتها ضد مكافحة الشغب ولتنفيذ عمليات اغتيالات والتي كان آخرها استهداف الخولاني الملقب بالمكحل في إب وتم سجن المئات من أبناء محافظة إب من قبل وحدات الضبط المروري .
وبحسب مصادر أمنية فإن المليشيا الحوثية تصرف مرتبات تزيد عن المائة ألف ريال للجنود في وحدات الضبط المروري وتم تدريبهم في وحدة مكافحة الإرهاب والمهام الخاصة في الأمن المركزي على عمليات القنص وتم اختيار عناصر وحدات الضبط المروري من داخل السلالة وآخرون من صعدة .
ونفذت ما تسمى شرطة المرور والتي تتبع القيادة والسيطرة نظام ما يسمى "نظـــام راصــــد" وهو نظام آلي لتصوير الحركة المرورية في كافة الشوارع والطرق والتي تحاول من خلالها المليشيا ضبط الأمن وإصدار المخالفات باستخدام نظم إلكترونية وتم تغطية العاصمة صنعاء كمرحلة أولى، ويستخدم النظام تقنية شبكة الكاميرات الرقمية والرادارات .
الجدير ذكره ان المليشيا الحوثية تبحث عن تعزيز سيطرتها الأمنية للبقاء في السلطة والبحث عن المال دون أي اهتمام ببقية الشعب اليمني والذي تحاول القضاء عليه من خلال تجويعه وافقاره .