الخميس 22 فبراير 2024 01:26 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟ ”بعد تراكم رواتب الأطباء لأربعة أشهر.. مستشفى حكومي يطلق حملة تبرعات لتسديد الديون” ”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده

‘‘آخر العلاج الكي’’.. وزير الدفاع ‘‘الداعري’’ يعلق على قرار محافظ حضرموت بإيقاف توريد الإيرادات للبنك المركزي (فيديو)

أعلن وزير الدفاع، الفريق الركن "محسن الداعري" تأييد قرار محافظ حضرموت بإيقاف توريد الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن، واصفًا الخطوة المفاجئة بالمثل الشهير "آخر العلاج الكي".

وقال الداعري، في كلمة له خلال اجتماع مع قيادة محافظة حضرموت، في مدينة المكلا: "بعد جلوسنا مع محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي وجدنا ما يُبرر له اتخاذ قرار ايقاف الايرادات لأن "آخر العلاج الكي" وعلى السلطة المركزية ان تقوم بمعالجة الأمور التي ادت الى اتخاذ هذا القرار".

ووصف الداعري القرار بأنه كان مفاجئًا، لكن هناك ما يبرره.. مشددًا على ضرورة أن تورد الموارد إلى "المكان الصح"، حسب تعبيره.

وكانت السلطة المحلية بحضرموت قد أعلنت في 26 نوفمبر الماضي، مصادرة إيرادات المحافظة وإيقاف تسليمها مركزيا، وتسخيرها لتلبية احتياجات الخدمات في المحافظة، وذلك في ختام اجتماع مشترك للمكتب التنفيذي (بالساحل والوادي) ضم قيادتي المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية وإدارتي الأمن بالساحل والوادي، وفقا للإعلام الرسمي بالمحافظة.

وبرر المحافظ ابن ماضي، عدم إرسال الإيرادات بأن "حضرموت كانت وما تزال عنوانا لتطبيق النظام والقانون، وتمثل روح الدولة ونموذجية مؤسساتها".. مضيفًا: "لكن حضرموت تقف عند حقوقها لتوفير الخدمات الضرورية لأبنائها، وسبق أن نفذت عملية "ميزان العدل" لحفظ الأمن واستتبابه، بمساندة من الأجهزة العسكرية والأمنية صمّام الأمان والصخرة التي تتحطّم أمامها مطامع الأعداء".

وأشار بن ماضي إلى "تطورات الأوضاع في المحافظة وجهود السلطة المحلية لتوفير الخدمات للمواطنين وتحمّلها أعباءً هي أصلاً من التزامات الحكومة في ظل التزام وحرص المحافظة على إرسال إيراداتها".