الأحد 25 فبراير 2024 10:48 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب”

أُم يمنية عالقة وسط غزة تناشد اليمنيين بإجلائها وأولادها من القطاع ”فيديو مؤلم”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

ناشدت مواطنة يمنية تُدعى إقبال محسن الزيدي، عالقة وسط قطاع غزة، بإجلائها مع أولادها من القطاع المحاصر.

وتظهر المواطنة إقبال، في الفيديو الذي اطلع عليه المشهد اليمني، وهي تناشد "الشعب اليمني" بإنقاذها وأولادها من حرب الإبادة التي يشنها الكيان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ شهرين.

وتذكر إقبال أن منزلها تعرض للقصف الاسرائيلي، واضطرت للنزوح مع أولادها وأحفادها مشيًا على الأقدام، ولا يمتلكون فُرش ولا أواع منزلية، مشيرة إلى أنها تعاني من أمراض، وأوضاعهم المادية منهارة للغاية.

ويشهد قطاع غزة، منذ شهرين، عدوانا اسرائيليا بربريًا، قتل أكثر من 16 ألف من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، وأصاب أكثر من 40 ألف فلسطيني مدني، بالتزامن مع استهداف ممنهج ومتعمد لكل مظاهر الحياة في القطاع المحاصر، وحرب إبادة جماعية لا تستثني أحدا من المدنيين.