الإثنين 15 أبريل 2024 06:39 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

حماس: إدارة بايدن شركاء في المجازر الفلسطينية.. ونثمن موقف الأمريكيين العرب

أعربت حركة حماس الفلسطينية، عن تثمين موقف الأمريكيين العرب، وذلك بعد قرارهم بحجب أصواتهم عن الرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة، المقررة عام 2024.

وأكّدت الحركة، خلال مؤتمر صحفي عُقد في بيروت، أن "الإدارة الأمريكية ورئيسها بايدن ووزير خارجيته بلينكن شركاء في الدم الفلسطيني والمجازر وجرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية، قائلة: "هم سيدفعون ثمن جرائمهم من مستقبلهم السياسي، ولا بد من ملاحقتهم في المحاكم الدولية كمجرمي حرب".

وأضافت: "ونوجّه التحية للأحرار من الشعب الأمريكي الذين يرفعون صوتهم عالياً برفض العدوان، ونثمّن موقف الأمريكيين العرب في عدد من الولايات المتأرجحة وقرارهم بحجب أصواتهم عن بايدن، وتدفيعه ثمن دعم العدوان على شعبنا، وندعو كل حرّ في الولايات المتحدة، يرفض جرائم الاحتلال الصهيوني لحجب أصواتهم عن بايدن، ومرشحي حزبه في كلّ الولايات، وكلّ مرشح يؤيّد المجازر الصهيونية بحقّ الشعب الفلسطيني".

وأردفت: "لقد روّجت الدعاية الصهيونية وبعض وسائل الإعلام الغربي والأمريكي المنحاز للرواية الصهيونية، أن كتائب القسَّام تتعامل مع المحتجزين بقسوة، وأنَّها تحتجزهم في ظروف مزرية، لكنَّ هذه الرواية الكاذبة تلقت ضربة قاصمة من خلال التسجيلات المصوّرة التي كانت تبثّها كتائب القسَّام أثناء وبعد كل عملية تبادل للأسرى والمحتجزين لديها من النساء والأطفال المستوطنين والأجانب".