الأحد 14 أبريل 2024 07:46 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟ القبض على مئات اليمنيين بعد اجتيازهم الحدود السعودية

اتصل بي وكان يتألّم.. باسندوة يكشف عن اتصال بينه وبين علي عبدالله صالح قبل اغتياله

صالح وباسندوة
صالح وباسندوة

كشف رئيس الوزراء اليمني الأسبق، رئيس حكومة الوفاق الوطني التي سبقت الانقلاب الحوثي بعام، الناضل الأستاذ محمد سالم باسندوة، عن اتصال هاتفي جرى بينه وبين الرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، قبل اغتياله على يد مليشيات الحوثي التابعة لإيران بسنوات .

نقل ذلك، الصحفي محمد الخامري، رئيس تحرير صحيفة إيلاف، حيث قال إنه قام بزيارة الأستاذ محمد سالم باسندوة في مصر، قبل أيام، وتحدث معه عن الرئيسين، إبراهيم الحمدي، وعلي عبدالله صالح.

وابتدأ الحديث في منشور له على صفحته بالفيسبوك قال فيه متحدثا عن باسندوة إنه "شلال لاينضب من الذكريات، وضوءٌ لايخفت من التاريخ، تجد لديه حب الوطن والخوف عليه، ونبل التوجه والإصرار عليه، وصدق الكلمة حتى مع خصومه، وحب الخير للجميع".

وأضاف أن "لديه متحف خاص به يشمل صوره مع غالبية قادة العالم من جمال عبدالناصر والسادات وأمراء وملوك الخليج السابقين واللاحقين، والحسن (المغربي) والحسين (الاردني) وصدام حسين وغيرهم الكثير من الزعماء العرب، إلى جورج بوش الاب وميتران واليزابيت وخافيير بيريز دي كويلار، وغيرهم من قيادات اميركا واوروبا والمنظمات الدولية".

وأشار: "تحدثنا طويلاً عن الرئيس الخالد في قلوب اليمنيين إبراهيم الحمدي رحمه الله، الذي كان وزيرا للتخطيط في عهده، وحكى لنا بعض القصص التي عاصرها ويعتبر شاهدا عليها من حياة الحمدي وممارساته، وكأنها روايات اسطورية وليست حقائق، لشدة العفة وصدق الممارسة حتى مع اطفاله والمقربين منه".

وبخصوص الرئيس الراحل، صالح، قال الخامري: "انتهزتُ الفرصة وسألته عن الرئيس علي عبدالله صالح رحمه الله، فقال أختصر لك الأمر في بيت من الشعر العربي الذي يقول: لايحملُ الحقد من تعلو به الرتبُ.. ولاينال العلا من طبعه الغضبُ".

وتابع: "ثم قال هذا هو علي عبدالله صالح الذي اتصل بي بعد 2014 وتحدثنا طويلاً فيما وصلت إليه الاوضاع في البلاد، وكان متألم من الكل، حتى من نفسه..!!".

وتحل اليوم في ذكرى انتفاضة 2 ديسمبر 2017م , التي اشعلها الرئيس الراحل علي عبد الله صالح وقيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام لاستعادة النظام الجمهوري، بالعاصمة صنعاء.