المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:52 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟

قيادي مؤتمري بارز: موقف صادم للعميد طارق من العقوبات على أحمد علي عبدالله صالح!.. ماذا جرى؟

طارق صالح وأحمد علي
طارق صالح وأحمد علي

وجه قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام / جناح الشرعية، انتقادًا لاذعًا لعضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد طارق محمد عبدالله صالح، إزاء موقف الأخير من العقوبات المفروضة على ابن عمه أحمد، نجل الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

وقال اللواء عبدالغني جميل، وزير الدولة أمين العاصمة صنعاء لدى الشرعية، إن موقف العميد طارق من العقوبات المفروضة من قبل مجلس الأمن الدولي، على أحمد علي عبدالله صالح، صدم جميع أنصاره ومؤيديه.

وقال في منشور رصده "المشهد اليمني" : "كنا نظن ان العميد طارق صالح عضو مجلس القيادة سيضع موضوع العقوبات الصادرة على الشهيد الزعيم وعدد من القيادات اليمنية المخلصة في جدول اعمال المجلس لمناقشته وبدورهم يحرروا رسالة إلى مجلس الأمن بمراجعة القرار والمطالبة بإلغائه كونه قرار مجحف وكيدي".

وأضاف: "لكنه للأسف الشديد ظهر لنا بتغريدة وكأنه ناشط سياسي صدمت انصاره ومؤيديه الذين يضعون آمالهم عليه وظنوا أنه سيحقق أشياء كثيرة سواء في المجال السياسي او العسكري والكلام كثير وسأكتفي بهذا".

وكان ‏مجلس الأمن الدولي، قد صوت -مؤخرًا- بالإجماع على مشروع قرار تجديد نظام العقوبات 2140 وتمديد ولاية فريق الخبراء المعني باليمن لمدة عام.

ويعد القرار 2140، أحد قرارات مجلس الأمن بشأن اليمن والذي أُقر في فبراير 2014 وينص على تطبيق مخرجات الحوار الوطني ويعيد التأكيد على الحاجة للتطبيق الكامل والفوري للانتقال السياسي، ويفرض نظام عقوبات تحت البند السابع من ميثاق الامم المتحدة. وأعاد مجلس الأمن التصويت عليه الثلاثاء الماضي.

وكان طارق صالح، استنكر تجديد العقوبات على الرئيس السابق علي عبدالله صالح ونجله أحمد علي، من قبل مجلس الأمن الدولي.

وقال إن "تجديد مجلس الامن العقوبات على قيادات المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسها الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح ونجله احمد نائب رئيس المؤتمر، تمادي في خطأ لايمكن التكفير عنه الا بالغائه".

وأضاف صالح، في منشور على منصة إكس، أنه "من المعيب ان تستمر قرارات كيدية رغم كل التغيير الذي فرضته الاحداث".