الإثنين 26 فبراير 2024 01:14 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن

احتجاز شاحنات تجارية في يافع منذ شهرين لسبب لا يُصدق.. ومطالبات بالإفراج عنها

إحدى الشاحنات التجارية
إحدى الشاحنات التجارية

أفاد ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، باحتجاز شاحنتين لأحد التجار من أبناء محافظة إب، منذ شهرين، في إحدى مناطق يافع، بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

وطالب الناشطون، مشايخ ووجهاء يافع بالتدخل للإفراج عن الشاحنتين، المحتجزتين منذ شهرين، بسبب خلاف بين تاجر من أبناء محافظة إب، وآخر من أبناء يافع.

وقال الناشط إبراهيم عسقين في منشور على حسابه في منصة إكس، رصده المشهد اليمني، اليوم " ‏60 يوما بالتمام والكمال وقاطرة الصديق عمر محمد الضيعه محتجزة بيافع أمام منزل احد التجار هناك ".

وأوضح الناشط عسقين أن اثنان من التجار أحدهما من يافع والآخر من إب، اختلفا بحسابات تجارية، فقام التاجر اليافعي، بحجز قواطر تاجر آخر من أبناء محافظة إب لا علاقة له بالقضية ولا صلة قرابة له بالتاجر محل الخلاف.

وأشار إلى أن التاجر اليافعي احتجز قواعد تاجر ثالث يقودها سائق يُدعى "عمر الضيعة"، والتاجر الثالث لا علاقة له بقضية الاختلاف بين التاجرين الأول والثاني، سوى أنه من محافظة إب، وقواطره متجهة إلى محافظة إب.

وأوضح ذلك بالقول: "أثنان احدهما تاجر من إب والثاني من يافع اختلفا بحساباتهما التجارية.. التاجر اليافعي ولأن القواطر تمر من طريقهم .. قام بحجز قاطرة عمر الضيعة ..!!، لا لانه له علاقة بالموضوع او ان القاطرة تبع تاجر إب أو ان السائق عمر ابن عم التاجر أو حتى من قبيلته...!! للأسف ولا شئ مما ذكر .. سوى ان القاطرة كانت متجهه إلى إب ، وبهذا قام التاجر اليافعي باحتجازها كوسيلة ضغط على تاجر إب...!!".

وفي ختام منشوره طالب الناشط عسقين "أهلنا في يافع الشهامة والنخوة عليكم بمراجعة صاحبكم فالسائق الضيعه طالب الله ولا علاقة له بهذه القضية ولا بهذه الحسابات".