المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:44 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

احتجاز شاحنات تجارية في يافع منذ شهرين لسبب لا يُصدق.. ومطالبات بالإفراج عنها

إحدى الشاحنات التجارية
إحدى الشاحنات التجارية

أفاد ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، باحتجاز شاحنتين لأحد التجار من أبناء محافظة إب، منذ شهرين، في إحدى مناطق يافع، بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

وطالب الناشطون، مشايخ ووجهاء يافع بالتدخل للإفراج عن الشاحنتين، المحتجزتين منذ شهرين، بسبب خلاف بين تاجر من أبناء محافظة إب، وآخر من أبناء يافع.

وقال الناشط إبراهيم عسقين في منشور على حسابه في منصة إكس، رصده المشهد اليمني، اليوم " ‏60 يوما بالتمام والكمال وقاطرة الصديق عمر محمد الضيعه محتجزة بيافع أمام منزل احد التجار هناك ".

وأوضح الناشط عسقين أن اثنان من التجار أحدهما من يافع والآخر من إب، اختلفا بحسابات تجارية، فقام التاجر اليافعي، بحجز قواطر تاجر آخر من أبناء محافظة إب لا علاقة له بالقضية ولا صلة قرابة له بالتاجر محل الخلاف.

وأشار إلى أن التاجر اليافعي احتجز قواعد تاجر ثالث يقودها سائق يُدعى "عمر الضيعة"، والتاجر الثالث لا علاقة له بقضية الاختلاف بين التاجرين الأول والثاني، سوى أنه من محافظة إب، وقواطره متجهة إلى محافظة إب.

وأوضح ذلك بالقول: "أثنان احدهما تاجر من إب والثاني من يافع اختلفا بحساباتهما التجارية.. التاجر اليافعي ولأن القواطر تمر من طريقهم .. قام بحجز قاطرة عمر الضيعة ..!!، لا لانه له علاقة بالموضوع او ان القاطرة تبع تاجر إب أو ان السائق عمر ابن عم التاجر أو حتى من قبيلته...!! للأسف ولا شئ مما ذكر .. سوى ان القاطرة كانت متجهه إلى إب ، وبهذا قام التاجر اليافعي باحتجازها كوسيلة ضغط على تاجر إب...!!".

وفي ختام منشوره طالب الناشط عسقين "أهلنا في يافع الشهامة والنخوة عليكم بمراجعة صاحبكم فالسائق الضيعه طالب الله ولا علاقة له بهذه القضية ولا بهذه الحسابات".