الخميس 29 فبراير 2024 01:25 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ في اليوم الـ145 من حرب الإبادة على القطاع.. 29954 شهيد و 70325 جريح ووفاة 6 أطفال من الجوع شمال غزة بعد التحرك الحكومي توقعات بصيف بارد لأبناء عدن هذا العام

كيف تقرأ معلومات إطار السيارة؟ دلالات خطيرة للأرقام والحروف اعرفها

إطار سيارة تعبيرية
إطار سيارة تعبيرية

يحمل إطار السيارة العديد من المعلومات المهمة التي يجب أن يكون المستخدم على دراية بها لضمان سلامته وأداء الإطار بشكل فعال.

وعلى سبيل المثال: إذا وُجد الرقم (1423)، فإن ذلك يشير إلى أن الإطار تم صنعه في الأسبوع الرابع عشر من عام 2023. يتم تحديث صلاحية الطوق عادة لمدة سنتين أو ثلاث سنوات اعتمادًا على تاريخ صنعه.

ويحمل كل إطار علامة تحديد سرعة معينة تُظهر على شكل حرف. على سبيل المثال، يعني حرف L السرعة القصوى 120 كم/س، فيما يعني حرف M 130 كم/س، وحرف N 140 كم/س.

وتتابع الحروف لتشير إلى سرعات أعلى، حيث يعني حرف P 150 كم/س، وحرف Q 160 كم/س، وحرف R 170 كم/س. بينما يعني حرف H أن السرعة تتجاوز 210 كم/س.