الأحد 25 فبراير 2024 10:28 مـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته نجل متنفذ حوثي يغتصب طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة والحوثيين يهددون أسرتها بالقتل إذا تحدثت”(صورة) مسؤول يمني بارز في الشرعية ينضم لـ”المجلس الانتقالي الجنوبي” والأخير يرحب! انقلاب شاحنة محملة بمادة الزيت في منطقة الشرية بمحافظة البيضاء (صور) ”الخيمة الرمضانية في عدن: تخفيضات تصل إلى 30% على السلع الغذائية والمستلزمات والاحتياجات الضرورية” مقتل وإصابة ستة أشخاص جراء الغارات الأمريكية - البريطانية على تعز (أسماء + صور) كاتب صحفي: الحوثيون وحدهم من يفرح بكل ضربة أمريكية بريطانية في اليمن ”لماذا كان البيض الوحيد الذي تذكر القتلى في توقيع اتفاق سياسي؟ كاتب صحفي يجيب”

فيديو للقسام يهز اسرائيل وناطق جيش الاحتلال: حماس تمارس الإرهاب النفسي والوسطاء ملتزمون بوقف اطلاق النار

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، رسالة للأسير الإسرائيلي "يردن بيباس" الذي قتلت طائرات الاحتلال زوجته "شيري" وطفليه "كفير" و"أرئيل" إلى رئيس حكومة الاحتلال.

وقالت القسام، إنها عرضت تسليم الجثامين الثلاثة ورفضت حكومة الاحتلال استلامهم ولا زالت تناور وتساوم.

وتسبب الفيديو بضجة كبيرة هز الشارع الإسرائيلي، وقال الأسير "يردن بيرس" إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قصفت وقتلت زوجتي وطفليّ الاثنين، الذين كانوا أهم شيء في حياتي.. أرجوك أن تعيد جثثهم لدفنها في "إسرائيل".

ومساء أمس الأربعاء، أعلنت كتائب القسام عن مقتل 3 محتجزين إسرائيليين جراء قصف إسرائيلي سابق على قطاع غزة وهم: شيري سلفرمان بيباس، وكفير بيباس، وأرئيل بيباس.

وفي اول تعليق على فيديو القسام، قال ناطق الجيش الإسرائيلي، إنهم لم يتأكدوا من الفيديو الذي نشرته حماس، وقال غن الأخيرة تمارس الإرهاب النفسي على عائلات "المختطفين" لضرب معنوياتنا.

وقال متحدث جيش الاحتلال إن "الوسطاء ملتزمون بتطبيق الاتفاق وأيضا بالعمل على استمرار وقف إطلاق النار بغزة"، لكنه قال أيضا أنهم "مستعدون لاستئناف القتال في قطاع غزة على الفور".

في السياق نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمريكيين: "نتوقع استئناف الحملة العسكرية الإسرائيلية وبدء التحرك إلى جنوب قطاع غزة"، فيما نقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مصادر مطلعة، قولها إن غالانت (وزير الدفاع الإسرائيلي) أخبر بلينكن بأن العملية العسكرية قد تستغرق أشهرا وليس أسابيع.

وتنتهي الهدنة الممدة، صباح غد الجمعة، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، السابعة بتوقيت غزة.