الأحد 14 أبريل 2024 02:26 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أسيرة فلسطينية: القوات الإسرائيلية هددونا بالتعدي علينا جنسيًا

تعبيرية
تعبيرية

بعد الإتفاق على الهدنة الإنسانية من خلال الوساطة المصرية القطرية و التي أستمر اربعة ايام على التوالى تمديد لأيام أخر حتى وصلت ليومها السابع صباح اليوم، أسيرات فلسطينيات يكشفنا ما فعلا بهن قبل إطلاق سراحهم بساعات قليلة.

كشفت الأسيرة الفلسطينية "عهد التميمي" المفرج عنها ضمن صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس، أن القوات الإسرائيلية قامت بضربهن وحرمهن من الطعام و المياه.

وقالت" التميمي"التي أعتقلت بتهمة كتابة منشورات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أن الجنود الإسرائيلين قاموا بتهديدها بقتل والدها"باسم التميمي"المعتقل أيضا في السجون الإسرائيلية.

وذكرت "تميمي" أثناء حديثها لقناة الجزيرة، إن القوات الإسرائيلية هددتها بالاغتصاب وبحرق أولادها أثناء اعتقالها، مشيرة إلى أن الجنود كانوا يتعاملون معها ومع باقي الأسيرات بوحشية.

وكانت السلطات الإسرائيلية أفرجت ليل الأربعاء الخميس، في إطار اليوم السادس من الاتفاق على الهدنة وتبادل الأسرى مع حركة حماس، عن 30 أسيرا فلسطينيا.

وتوصلت حركة حماس والسلطات الإسرائيلية اليوم الخميس، إلى تمديد الهدنة بين الطرفين لليوم السابع على التوالي رغم بعض العقبات التي واجهت الاتفاق.

وأكدت الخارجية القطرية توصل الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتمديد الهدنة ليوم إضافي، وقالت في بيان إن تكثيف الجهود مستمر بهدف الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.