الأربعاء 21 فبراير 2024 02:29 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل شاهد .. امرأة يمنية في إب تشتكي ظلم قيادي حوثي قام بجرف مزارعهم (فيديو) برلماني يفجر مفاجأة عن مجلس النواب في صنعاء.. هذا ما حدث في اليوم الأول وهذا ما تم تغييره في اليوم التالي

شاهد: اللحظات الأولى لعملية ‘‘القدس’’ .. مقتل 3 مستوطنين وإصابة آخرين والكشف عن هوية المنفذين (فيديو)

هجوم القدس
هجوم القدس

ارتفع عدد قتلى عملية إطلاق النار في القدس، صباح اليوم الخميس، إلى ثلاثة إسرائيليين، وإصابة آخرين، فيما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن هوية منفذي العملية اللذين استسشهدا على الفور.

ووثق مقطع فيديو لحظة إطلاق النار في مستوطنة راموت بالقدس حيث سُمعت طلقات الرصاص وسط فرار المستوطنين من المكان.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي، أن منفذي العملية هما شقيقان وأسيران سابقان في سجون الاحتلال استخدما بندقية "إم 16" ومسدسًا في إطلاق النار.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر إسرائيلية، فإن جيش الاحتلال أطلق الرصاص صوب الشقيقين مراد (38 عامًا)، وإبراهيم نمر (30 عامًا)، من بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة، بحجة تنفيذهما عملية إطلاق نار صوب مستعمرين في محطة انتظار حافلات، ما أدى إلى استشهادهما.

بدورها أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن مراد كان قد اعتقل في الفترة ما بين العامين 2010 و2020، في حين أن إبراهيم اعتقل في العام 2014.

وأشارت إلى أن "كلاهما اعتقل بتهمة القيام بنشاطات معادية"، وزعمت أنهما ينتميان لحركة "حماس".

ونقل مراسل "التلفزيون العربي" تفاصيل العملية، قائلًا أن المنفذين وصلا إلى مكان العملية عند الساعة السابعة و40 دقيقة وقاما بعملية دهس وإطلاق نار باتجاه إسرائيليين.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت إصابة 8 أشخاص على الأقل في إطلاق نار قرب محطة للحافلات بمستوطنة راموت في القدس، صباح اليوم، قبل الإعلان عن وفاة 3 منهم متأثرين بجروحهم.

وفرضت شرطة الاحتلال طوقًا أمنيًا حول المكان. وقالت: "إنه تم تحييد المهاجمَين المشتبه بهما في تنفيذ العملية على الفور".